خلال الربع الثالث من 2021 ..

في الأحساء … رفع 30 ألف طن “نفايات منزلية” وإعادة تدوير 11 ألف طن من النفايات الصلبة

الزيارات: 606
1 تعليق
في الأحساء … رفع 30 ألف طن “نفايات منزلية” وإعادة تدوير 11 ألف طن من النفايات الصلبة
https://www.hasanews.com/?p=6668904
في الأحساء … رفع 30 ألف طن “نفايات منزلية” وإعادة تدوير 11 ألف طن من النفايات الصلبة
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز
كشفت إحصائية صادرة عن أمانة الاحساء  ممثلة في وكالة الخدمات ” الإدارة العامة للنظافة ” عن ان الربع الثالث من العام 2021  شهد رفع٣٠٩٨٦ طن من النفايات المنزلية و ٢٨٨٤٢٥ طناً من النفايات الصلبة ذات الحجم الكبير ” مخلّفات انشائية ” .
وأوضح وكيل الأمانة للخدمات المهندس فهد بن محمد الزهراني  ان النفايات المنزلية المرفوعة شملت ( ١١٤٨٩ طن مواد عضوية ، ١٤٥٢ طن ورق كرتون ، ٥٨٠طن بلاستيك ، 230 طن معادن ، ١٧٢٣٣ طن مواد مختلفة) ، مبيناً انه تم فرز وإعادة تدوير  ١١٦٨٥ طن من النفايات الصلبة ، والردم الصحي بإستخدام وسائل المحافظة على البيئة لـ ١١٨٥٣٤طن من ” النفايات الصلبة ”  ، مضيفاً ان تلك الاعمال تمت بواسطة 3053 عامل نظافة وتشغيل واستخدام 412 آلية ومعدة نظافة بمتابعة 50 مراقباً .
وأكد الزهراني على ان ذلك يأتي امتداداً لتنفيذ مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان لمعالجة التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري ، وضمن الجدولة المستمرة للبرامج الشاملة التي تقوم بها الأمانة لرفع مستوى الخدمات في الأحياء السكنية وتعزيزاً للوعي المجتمعي في المحافظة على البيئة .

الى ذلك اهابت امانة الاحساء بكافة المواطنين والمقيمين بإخراج النفايات المنزلية خلال الفترة المحددة لاخراجها ( 7-11 مساءً ) ، واحكام اغلاقها اسهاماً بدورهم في تجويد عمليات رفع النفايات والمحافظة على البيئة والقضاء على التشوهات البصرية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ممتاز جدا ممتاز موفقين
    ولابد من ارتداء الكمام والقفازات وقبعة الراس
    عند التدوير وتجميع النفايات …

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>