احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

16 ركنًا للمتعافين ... وشفاء 700 مصاباً ومصابة 

مساء اليوم … “الشعيبي” يفتتح ملتقى المتعافين الخامس بالأحساء

الزيارات: 547
التعليقات: 0
مساء اليوم … “الشعيبي” يفتتح ملتقى المتعافين الخامس بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6668880
مساء اليوم … “الشعيبي” يفتتح ملتقى المتعافين الخامس بالأحساء
خالد الدوسري

يشهد معالي رئيس مجلس إدارة تجمع الأحساء الصحي الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي، فعاليات ملتقى المتعافين الخامس 2021م، الذي تنظمه جمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء “تفاؤل”، لتعزيز دور المتعافين في المجتمع، وذلك مساء اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساء، على مسرح المؤسسة العامة للري.

أبطال تفاؤل


أبان المدير التنفيذي لجمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء “تفاؤل” الدكتور فؤاد الجغيمان، أن اللجان التنظيمية للملتقى، فرغت من استكمال كافة الاستعدادات للملتقى، الذي يستمر لمدة يومين، موضحاً أن الملتقى في يومه الأول، سيشهد مشاركة 16 متعاف من المرض بأركان متنوعة في معرض الملتقى الخامس للمتعافين من الإصابة بأمراض سرطانية متنوعة، وكذلك هوايات وأعمال المتعافين في صناعات العطور والصابون والأكلات “الطبخ”، ومهارات الرسم والخط العربي، بجانب تقديم فقرة “أبطال تفاؤل”،  يتحدث فيها مريضان تماثلا للشفاء، وهما: الشاب: أحمد العنزي، الذي قد حصل على درجة البكالوريوس في جامعة الملك فيصل بالأحساء، ويدرس حالياً بدرجة الماجستير في جامعة الملك سعود بالرياض، والآخر الشاعر النبطي عبدالرحمن الغريب، ويسردان قصتي تماثلهما للشفاء على منصة مسرح الملتقى.

أوبريت تفاعلي

أوضح أن حفل الملتقى، في يومه الأول، يتضمن تكريم 4 من أعضاء مجلس الإدارة السابق “المنتهية عضويتهم مع فترة انتهاء أعمال المجلس في دورته السابقة “، وهم، كل من: د. يوسف الجبر، أ.د عبدالرحمن الملحم، د. عمر با يمين، .أ. يوسف الطريفي، وتكريم مجموعة من كبار الداعمين ورجال المال والأعمال ومديري الإدارات الحكومية في المحافظة، بجانب تقديم أوبريت “مسرحي تفاعلي”، من أداء المنشدين: عيسى الحسين، أبراهيم  بوحسن، فيصل لبان، يتضمن مجموعة من اللوحات الفنية والتوعوية والتثقيفية بأمراض السرطان، وذلك بقيادة المخرج محمد الحمد، وألحان وتوزيع موسيقي إبراهيم الحمدان.

محاضرة توعوية: “5 T” 

وبيّن الجغيمان، أن اليوم الثاني في الملتقى، سيشهد تقديم محاضرة توعوية بعنوان: “5 T”، للمحاضر الدكتور أيوب الأيوب، وهي تتناول استهداف 5 فئات معنية بالتعامل مع مرض ومرضى السرطان، والفئات، هي: الأطباء، الأخصائيون الاجتماعيون، أهالي المرضى، أصدقاء المرضى، المريض، ملمحاً إلى أن الأرقام الإحصائية في الجمعية، تشير إلى أن إجمالي المتعافين والمتعافيات في الأحساء، قرابة الـ 700 متعافي ومتعافية،  لافتاً إلى أن مسرح حفل الملتقى من تنظيم بيت خبرة متخصص في تجهيز قاعات الاحتفالات لكبريات الشركات والمؤتمرات والملتقيات في المملكة، بإنارة جمالية باستخدام تقنية الليزر، وصوتيات بتقنيات مسرحية متقدمة ومحيطية “ثلاثية الأبعاد”، وشاشة عرض عملاقة بامتداد المسرح.

قصص نجاح لمتعافين ومتعافيات:  

01- عرفات الفهد، ركن كورشية.
02- سكينه العمار، ركن الصابون.
03- ماريا الحويكم، النقش على الحنا.
04- منيرة البقمي، تركيب العطور.
05- عبدالعزيز الشاهين، ركن الزعفران والعود والتمر.
06- ناديه الحمد، ركن طبخ وصنع البسكويت.
07- بشرى البصري، ركن رسم حر.
08- منى الذياب، ركن الخط والفنون.
09- عبدالرحمن الطويرة، ركن للمونتاج وفنون تصوير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>