احدث الأخبار

“بين البصر والبصيرة” .. أمسية توثيق فوتوغرافي بثقافة وفنون الأحساء الرئيس الفرنسي قبل مغادرته جدة: اقترحنا إشراك حلفائنا ومنهم السعودية في محادثات إقليمية شاهد .. متحدث “التجارة”: 3 حالات يحق للمستهلك حال حدوثها توفير السيارة البديلة التطوع والانتماء الوطني ديوان البلاط السلطاني: الأمير محمد بن سلمان يزور سلطنة عُمان.. الاثنين القادم وزير الدولة السابق محمد الملحم يكشف فصلًا من التاريخ: لا صحة لقصة اغتيال أسرتنا للمتصرف العثماني … وهذه هي الحقيقة يدرسون في 864 مدرسة … 220 ألف طالب وطالبة في الأحساء يستأنفون الدراسة للفصل الثاني اليوم … بدء سريان تطبيق ⁧‫الفوترة الإلكترونية‬⁩ بالتفاصيل .. فتح القبول على رتبة جندي في قوات أمن الحج والعمرة “النمر” يكشف سبب حدوث الجلطات في الشتاء انخفاض درجات الحرارة في الشرقية … تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت اعتباراً من 1 فبراير القادم.. “الداخلية”: الجرعة التنشيطية شرط لاستمرار حالة التحصين بعد مضي 8 أشهر من تلقي الجرعتين

المدينة الملهمة

الزيارات: 1050
التعليقات: 0
المدينة الملهمة
https://www.hasanews.com/?p=6668803
المدينة الملهمة
المهندس صالح العبدالقادر

إطلاق مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية كأول مدينة غير ربحية في العالم، والذي أعلن عنه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- مؤسس ورئيس مجلس إدارة مسك الخيرية، يأتي ضمن اهتمامات سموه الكريم بتطوير العمل الخيري في المملكة والعالم أجمع، وذلك وفق المستهدفات الكبيرة والمتنوعة لهذه المدينة التي ستكون نموذجا للقطاع الغير ربحي في العالم.
لقد حظي القطاع غير الربحي في المملكة باهتمام كبير من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد في ظل رؤية المملكة 2030، ودعم للعمل الخيري، وتطوير للعمل التطوعي الذي أصبح أيقونة شباب وفتيات وطننا الغالي، واليوم استبشرنا خيراً بإطلاق المدينة غير الربحية التي مما شك فيه ستسهم في دعم عجلة التنمية الاجتماعية والعمل الخيري وستكون رافدا مهما وملهما للتنمية المستدامة، ودعماً للابتكار وريادة الأعمال وتوفير الفرص والبرامج التدريبية للشباب والفتيات.
ويأتي اهتمام سمو ولي العهد -حفظه الله- بمثل هذه المشاريع النوعية لتعزيز جوانب الابداع، وجودة الحياة، من خلال احتضان المدينة التي تتبنى مفهوم التوأم الرقمي على العديد من الاكاديميات والمدارس والتي ستسهم في التعلم وتنمية المهارات الفنية ذات العلاقة وتأهيل قيادات المستقبل من الشباب والفتيات، وتمكين المواهب السعودية من رسم مستقبل المملكة والمنطقة للقطاع غير الربحي.

 

بقلم أمين عام جمعية البر بالاحساء
م. صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>