احدث الأخبار

1300 استشارة عن فوائد الرضاعة الطبيعية بصحة الأحساء

الزيارات: 768
التعليقات: 0
1300 استشارة عن فوائد الرضاعة الطبيعية بصحة الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6668735
1300 استشارة عن فوائد الرضاعة الطبيعية بصحة الأحساء
ياسر السعيد - الأحساء نيوز

قدمت صحة الأحساء مؤخرًا العديد من الأنشطة والبرامج التوعوية عن أهمية الرضاعة الطبيعية التى تحتوي على مجموعة من العوامل التي تحمي الطفل وتحمي جهازه المناعي الذى لازال يتطور كما يساعد الطفل على مقاومة العدوى والمرض حتى في وقت لاحق من الحياة.

وكان ذلك عبر نشر ١١٢٠ محتوى توعوي و ١٣٠٦ استشاره عن بعد و ٢٤١ رسائل توعوية خلال الفترة من ١٧- ٢١ / ١٠ / ٢٠٢١م. حيث أوضحت صحة الأحساء أن الرضاعة الطبيعية تعتبر اللقاح الأول للاطفال من حيث تحميهم من العديد من أمراض الطفولة الشائعة . فالأطفال الذين تمتعوا برضاعة طبيعية في طفولتهم يحققون نتائج أفضل في اختبارات الذكاء . وللرضاعة الطبيعية أيضًا فوائد كثيرة في تعزيز صحة الأمهات كما تقلل من الإصابة بسرطان الثدي وسرطان المبايض والإصابة بهشاشة العظام و أمراض القلب والأوعية الدموية والبدانة .

كما أوضحت صحة الأحساء أن هناك العديد من الأدوية يكون استخدامها آمن خلال فترة الإرضاع ولا تؤثر في الطفل على خلاف بعض الأدوية الأخرى . ولكن بعد التأكد اولا من الطبيب إذا كان من الممكن تناولها في فترة الإرضاع .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>