احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

حددت 277 معياراً لكل مدرسة …

وزارة التعليم تشيد بجودة تطبيق نظام “المسارات” في مدارس الأحساء

الزيارات: 926
التعليقات: 0
وزارة التعليم تشيد بجودة تطبيق نظام “المسارات” في مدارس الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6668619
وزارة التعليم تشيد بجودة تطبيق نظام “المسارات” في مدارس الأحساء
إعلام التعليم - الأحساء نيوز

أشاد المستشار في البرنامج التنفيذي لتطوير المسارات والخطط الدراسية والأكاديميات في وزارة التعليم الدكتور خالد بن إبراهيم المطرودي بالقدرة والجودة في العمل لتطبيق نظام المسارات في المدارس التابعة لإدارة تعليم محافظة الأحساء، وقدرتهم في تطوير العمل في المسارات ووصول مدارس المحافظة للحد الذي كانت تتطلعه الوزارة، مثنياً في هذا الصدد على المتابعة والإشراف من قبل مدير عام تعليم الأحساء حمد بن محمد العيسى.

وأوضح د.المطرودي عقب زيارته الميدانية وفريق العمل من الوزارة التي استمرت يومين ولقائه بمدير تعليم المحافظة بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية خلود الكليبي، ومدير إدارة الإشراف التربوي – بنين – خالد العتيبي، ومدير الإشراف التربوي – بنات – جوهرة القحطاني، أوضح بأن زيارته لتعليم الأحساء شملت زيارة عدداً من مدارس المرحلة الثانوية وذلك بهدف رصد الانطباع عن سير العمل في تطبيق نظام المسارات وآلية العمل في تطبيقه وما إذا كانت هناك صعوبات قد واجهت الطلاب ومنهاجها وكل ما يتعلق بها، مشيراً إلى أن عدد المعايير الخاصة بتطبيق المسارات في المدارس تبلغ 277 معياراً لكل مدرسة من جميع مناطق المملكة.

من جانبه أكد مدير تعليم الأحساء حمد العيسى أهمية الدراسات والاستبانات التي تقوم بها وزارة التعليم حول المسارات مشيداً باستجابة المدارس العالي في إدخال البيانات، ولفت العيسى إلى أن معالي وزير التعليم حريص على جاهزية المدارس المرشحة للمسارات قبل دخولها في النظام، مشدداً على أهمية التجديد والتطوير والتحسين للنهوض بالعملية التعليمية.

فيما رأت مشرفة العموم في البرنامج التنفيذي لتطوير المسارات والخطط الدراسية والأكاديميات في وزارة التعليم منى بنت مانع العجمي بأن نشر ثقافة المسارات في مدارس الأحساء كانت رائعة ومبشرة مشيدة بجهود المنسقين للنظام في المدارس، بعدها اجابت على استفسارات الطالبات.

من جانبه استعرض منسق نظام المسارات بتعليم الأحساء عبدالعزيز الجندان جهود الإدارة في نشر ثقافة النظام وتطبيقه منسق وصف الزيارة بالمثمرة، مبيناً بأن اللقاء الذي تم عن بُعد شهد حضور 545 من مديري المدارس ومنسقي النظام في المدارس، مضيفاً بأن فريق الوزارة زار عدداً على عدد المدارس للوقوف على جودة تطبيق النظام والإجابة على الاستفسارات الزملاء في المدارس، ووده شكره لوزارة التعليم على ما تقدمه من جهود ودعم التعليم من خلال الأنظمة الجديدة التي كانت مخرجاتها خلال هذا العام.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>