احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

“العدل”: مركز المصالحة حقق التوافق بين الأزواج في 60 ألف طلب

الزيارات: 366
1 تعليق
“العدل”: مركز المصالحة حقق التوافق بين الأزواج في 60 ألف طلب
https://www.hasanews.com/?p=6668604
“العدل”: مركز المصالحة حقق التوافق بين الأزواج في 60 ألف طلب
محليات - الأحساء نيوز

حقق مركز المصالحة نجاحات اجتماعية بالوصول إلى التوافق بين الأزواج في أكثر من 60 ألف طلب متعلق بقضايا الطلاق والحضانة والنفقة والزيارة منذ فبراير 2020، حتى شهر سبتمبر من العام الجاري 2021.

وأوضحت وزارة العدل، أن الدعاوى المرتبطة بالطلاق وما يتصل به من طلبات الحضانة والزيارة والنفقة، بعضها تم التوصل فيها لاتفاق بين الزوجين بتراجعه عن الرغبة في الطلاق، فيما تم التوافق في طلبات الحضانة والزيارة والنفقة للدعاوى الأخرى التي لم يتوصل فيها الزوجان لاتفاق يثنيهم عن الطلاق.

وبدأ مركز المصالحة باستقبال دعاوى الطلاق قبل إحالتها إلى القضاء، وذلك منذ أن أصدر وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني, قرارًا يقضي بإضافة مادة للائحة التنفيذية لنظام المرافعات الشرعية تسهم في الحفاظ على كيان الأسرة وحمايتها.

ووضع القرار آلية لمعالجة قضايا الحضانة والنفقة والزيارة قبل انفصال الزوجين، وذلك بالصلح أو بالقضاء خلال مدة لا تتجاوز 30 يومًا من تاريخ الجلسة الأولى.

يذكر أن مركز المصالحة يستقبل عبر منصة تراضي taradhi.moj.gov.sa طلبات الصلح بخطوات يسيرة، إلى جانب ما يصل للمركز من طلبات صلح تحيلها المحاكم إلكترونيًا.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    شي ممتاز ولكن ان كان الزوج يتلفظ بالفاظ نابية
    ولا يريد الاستمرار وكثير مشاكل ويريد اموال من
    الزوجة ما الحل يا وزارة العدل في ذلك ؟؟؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>