احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

محاكاة لمعرض “تراث الأحساء”… إنشاء معرض دائم يحكي مسيرة التعليم في المملكة بمقر الوزارة

الزيارات: 5030
1 تعليق
محاكاة لمعرض “تراث الأحساء”… إنشاء معرض دائم يحكي مسيرة التعليم في المملكة بمقر الوزارة
https://www.hasanews.com/?p=6668533
محاكاة لمعرض “تراث الأحساء”… إنشاء معرض دائم يحكي مسيرة التعليم في المملكة بمقر الوزارة
إعلام التعليم - الأحساء نيوز

أعرب مدير عام الاتصالات الإدارية في وزارة التعليم حميدان بن عبدالله الحميدان عن أمله لإنشاء متحف أو معرض شامل في مقر وزارة التعليم تضم مشاركات إدارات التعليم بما لديها من وثائق ومحفوظات تتعلق بمسيرة وتاريخ التعليم في بلادنا الغالية، كاشفاً عن أنه سينقل الفكرة للمسئولين في الوزارة لترى الفكرة النور بإذن الله قريباً.

جاء ذلك عقب حضوره حفل افتتاح مدير عام تعليم الأحساء حمد بن محمد العيسى للمعرض اليوم الأربعاء بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية فهد القويزاني، والمساعد للخدمات المساندة زيدان الشمري، واطلاعه على عدد كبير من الوثائق النادرة والمحفوظات القيمة التي ضمها معرض الاتصالات الإدارية والوثائق والمحفوظات في الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء.

وأعرب الحميدان عن سروره بما رآه في معرض تعليم الأحساء من وثائق ضاربة في القدم تعكس دقة العمل الذي كان يمارسه المعلمون ومسئولو التعليم قبل أكثر من 60 عاماً، لافتاً إلى أهمية اطلاع أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات ليقفوا على مقارنة حية بين الأمس واليوم ليستشعروا قيمة ما وصلت له بلادنا من تقديم كبير في حقل التعليم وأدواته، وشدد على أهمية الوثائق  وحفظها وحمايتها من التغيرات مشيراً إلى اهتمام الدولة رعاها الله بحفظ الوثائق .

من جانبه، أكد مدير عام تعليم الأحساء حمد العيسى عن أن محتويات المعرض ماهو إلا جزء يسير من مكنوز وإرث تعليم الأحساء، وأثنى على جهود الاتصالات الإدارية وتسليطها الضوء من خلال هذا المعرض القيم، مذكراً بأن تاريخ الأحساء التعليمي ضارب في القدم ويعود إلى ما قبل التعليم النظامي حيث كانت تعج بالمدارس الخاصة والكتاتيب مشيراً إلى أن إحدى الرحلات العلمية التي قام بها الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله كانت إلى الأحساء داعياً لإظهار الإرث الكبير للأجيال القادمة ليتمكنوا من المحافظة عليه.

ويضم المعرض عدداً من الأركان منها ركن لمركز الوثائق والمحفوظات الذي يضم أوعية معلومات نادرة، وآخر لإدارة الإعلام والاتصال حيث يضم الأدوات المستخدمة قديماً وحديثاً في الإخراج والتصوير.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ممتاز بالتوفيق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>