احدث الأخبار

التطوع والانتماء الوطني ديوان البلاط السلطاني: الأمير محمد بن سلمان يزور سلطنة عُمان.. الاثنين القادم وزير الدولة السابق محمد الملحم يكشف فصلًا من التاريخ: لا صحة لقصة اغتيال أسرتنا للمتصرف العثماني … وهذه هي الحقيقة يدرسون في 864 مدرسة … 220 ألف طالب وطالبة في الأحساء يستأنفون الدراسة للفصل الثاني اليوم … بدء سريان تطبيق ⁧‫الفوترة الإلكترونية‬⁩ بالتفاصيل .. فتح القبول على رتبة جندي في قوات أمن الحج والعمرة “النمر” يكشف سبب حدوث الجلطات في الشتاء انخفاض درجات الحرارة في الشرقية … تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت اعتباراً من 1 فبراير القادم.. “الداخلية”: الجرعة التنشيطية شرط لاستمرار حالة التحصين بعد مضي 8 أشهر من تلقي الجرعتين “جوهرة” بنت سعود الفضلي في ذمة الله بتكلفة ٥٣٠ مليون ريال … سمو “أمير الشرقية” يدشن سبعة مشاريع صحية في الأحساء (صور) مقترح في “الشورى” لإلغاء لائحة مهنة التعقيب لدى الجهات الحكومية

والله مايردني إلا سلمان بن عبدالعزيز

الزيارات: 9950
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6668530
والله مايردني إلا سلمان بن عبدالعزيز
حسين المشعل

في أصداء ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان رجل الحزم والعزم سبعة أعوام سمان، ولم تكن عجافاً ، بل أعوام من التغيير والتطويروانتصار للمرأة.

الملك سلمان منذ أن كان أميراً للرياض وهو رجل دولة صارم ،عرف عنه الشدة في مواقف كثيرة، ولذا تجد ديوانه في الإمارة مكتظاً بالناس لحل مشاكلهم ، كان عميداً للأسرة المالكة يحل مشاكل الأمراء، كما أنه كان يحل مشاكل الناس الذين يأتونه قاصدين من شتى مناطق المملكة، لثقتهم به وبكلمته النافذة على جميع المؤسسات. وكلمته لها شأن وقيمة لأن من صدرت وتصدر عنه كذلك .

فمواقفه كثيرة في حل مشاكل الناس،لكني سأذكرموقفين له وقفت عليهما من قرب ،أولهما كان أحد الطلاب حينما كان طالباً أراد مواصلة الدراسة في المدرسة الثانوية فمنع بسبب تجاوزه للعمر المحدد ، فذهب لمديرتعليم منطقته آنذاك فصدم بالرفض والطرد ، خرج الشاب حزيناًيائساً، ماذا يفعل فكر ثم فكر فاستدار، وقال : والله مايردني إلا سلمان بن عبدالعزيز ، وذهب لمقابلة الأمير في ديوانه العامر بالرياض ،دخل الطالب فشرح للأمير مشكلته ورغبته الملحة على الدراسة ، فما كان منه حفظه الله ، إلا أن أصدر قراراً مباشراً في نفس اللحظة، وقال: التعليم حق للجميع ، ولا يحق لأحد منعكم منه ، استبشر الطالب فرحاً ، وخرج يحمل ورقته فذهب إلى مدير تعليم منطقته ، فقال : له ألم نقل لك أن طلبك مرفوض ؟ قال الطالب :بلى لكني أتيت بورقتي هذه لك ، فوقف مدير التعليم على رجليه إجلالاً وتقديراً لصادر الأمر ، فماكان منه إلا أن إتصل بمدير المدرسة الثانوية في بلدة ذلك الطالب ، وقال له أعتمدوا قبول الطالب فوراً .

رجل آخر تعنى من منطقته للعلاج في أحد مستشفيات الرياض ، بعد أن ضاقت به السبل لعله يجد علاجاً لمرضه المزمن ، ولأنه حق مكتسب للمواطن ، ذهب و دخل على أحد الأطباء ، والطبيب من أحد الجنسيات غير السعودية ، فما وجد نفسه إلا خارج عيادة الطبيب ، رافعاً صوتهعليه رافضاً علاجه ، خرج من لاحول له ولا قوة ماذا يصنع ؟ وأين يذهب ؟ وبمن يستجدي ؟فما كان من أحد ممن حضر الموقف إلا أن قالله: لايردك إلا سلمان بن عبدالعزيز وسينتصرلك ، سمع الرجل الطاعن في السن الكلام ، فذهب إلى ديوان الأمير ، وشرح له موقفه معالطبيب الوافد، فما كان من سموه آنذاك إلا أن وجه بالتحقيق مع الطبيب المذكور ، والمبادرة العاجلة لعلاج الرجل مباشرة ، وإن ثبت صحةكلامه فيطوى قيد الطبيب ، ويرحل من البلاد ، وهو ما حصل بالفعل.

لقد كان معروفاً عن خادم الحرمين الملك سلمان رده لمظالم الناس ، وليس أهالي الوسطى فقط بل خيره عما شتى مناطق المملكة ، ولايرضىبظلم يقع على مواطن أو مقيم على تراب هذا الوطن الكبير ، ويدرك جميع المسؤولين وقع هذه الكلمة حينما يرددها المواطن ، حينما يقع ظلماًعليه بقولهم والله مايردني إلا سلمان بن عبدالعزيز.

كان يقدر كل شخص يأتي إليه طالباً إياه لرفع ظلم عنه أو التدخل في شفاعة، لعتق رقبة .

إذاً لم تكن سبعة أعوام سمان ، بل أكثر من خمسين عاماً من انتصاره للمواطن، ورفع الظلم عنه منذ أن كان أميراً ، فهو ليس جديداً علىالحزم والعزم وثبات المواقف.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الموضوع جميل جدا والكلام يستحق به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.. حقيقة تطور وتقدم كبير في سنوات قليلة جذا. فشكرا مليكنا الملك سلمان

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>