احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

فتاة الأحساء ترعى مشروع “إنبات التطوعي”

الزيارات: 2736
التعليقات: 0
فتاة الأحساء ترعى مشروع “إنبات التطوعي”
https://www.hasanews.com/?p=6668497
فتاة الأحساء ترعى مشروع “إنبات التطوعي”
الأحساء نيوز

في رحلةٍ مختلفة، انطلق فريق (إنبات التطوعي) بتقديم أُولى برامجه من خلال مشروع إنماء، والذي يستهدف أُسر جمعية فتاة الأحساء، حيث قدم الفريق برنامج (جرعة براعة) لطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، ولمدة يومين في مقر الجمعية، وتضمن البرنامج لقائين هما:
الأول: في رحلةِ بحثٍ عن ذات بتنظيمِ وقتٍ وترتيب أولوياتك.
الثاني:أسرارٍ للتفوق وكسبِ عادات

في اللقاء الأول كانت المحاور تتمحور حول تنمية المهارات والتفوق الدراسيّ، وما العلاقة بينهما، ثم بعد ذلك تم التطرق إلى بناء الثقة بالنفس وأثرها على حياة الفرد، كما أن للأهداف نصيب من ذلك اللقاء.
وكانت هُنالِك استراحة بسيطة من بين تلك المحاور، عبارة عن مسابقة لطيفة بين المتدربات لكسر رتابة اللقاء وزيادة الود بين الأصدقاء.

ثم أُستكمل البرنامج بالتعرف على لص الوقت ثم ترتيب الأولويات، وأُختتم بمحور تنظيم الوقت وبعض الاستراتيجيات المساعدة على ذلك. وتضمن اللقاء تدريبات بسيطة تتمثل في مقياس الدفرة، رسم الحُلم، وتدريباتٍ أُخرى.
أُستكمل ما قُدم من خلال اللقاء الأول في اللقاء الثاني والذي كانت محاوره تتمحور حول أسرار الدفرة، عادات المتفوقين وتلك الطرق للمحافظة على الوقت، ثم التعرف على كيفية اكتساب تلك العادات وبعض الطرق التي تُساهم في بناء عادة ناجحة ذات أثر إيجابي على المتدربات.

وكان للاستذكار نصيبًا من اللقاء، حيث تعرفت كل متدربة على عادات الاستذكار الجيدة في إدارة الوقت، ثم التعرف على أنواع الشخصيات في المذاكرة، وتم عمل اختبار في ذلك لتتعرف كل متدربة على أيّ الأنواع هي ثم التحدث عن تلك الطرق الفعالة وقت والمذاكرة.

وبعد ذلك كانت هُنالك استراحةٌ قصيرة من خلال لعبة إنشاء قصة من خلال الكلمات المعروضة.
ثم اُستكمل اللقاء بالتعرف على كيفية التعامل مع الضغوط، والحديث عن الطاقة الإيجابية، واُختتم اللقاء بتدوين المتدربات لعبارات إيجابية لتضع كل واحدة منهن مجموعة من العبارات في علبتها لتكون محفزة لها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>