احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

ارتفاع أسعار النفط في مستهل تعاملات الأسبوع الجديد

الزيارات: 531
التعليقات: 0
ارتفاع أسعار النفط في مستهل تعاملات الأسبوع الجديد
https://www.hasanews.com/?p=6668434
ارتفاع أسعار النفط في مستهل تعاملات الأسبوع الجديد
وكالات - الأحساء نيوز

سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط ارتفاعا في مستهل تعاملات الأسبوع الجديد اليوم الاثنين، لتصل إلى أكثر من 82 دولار للبرميل، في الوقت الذي يقيم فيه المتعاملون احتمالات ضخ كميات من الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي للنفط الخام بعد قرار تجمع أوبك بلس عدم زيادة الإنتاج بأكثر من المقدار المقرر سلفا وهو 400 ألف برميل يوميا.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى ارتفاع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 2ر1% في صباح اليوم بعد ارتفاعه يوم الجمعة في ختام أسبوع التداول الماضي بنسبة 1ر3%.

كانت وزيرة الطاقة الأمريكية جينفر جرانهولم قد ذكرت يوم الأحد أن الإدارة الأمريكية ستدرس بيانات المخزون والإنتاج الرسمية المقرر صدورها يوم الثلاثاء المقبل قبل اتخاذ قرار بشأن التدخل في سوق النفط.

كان ارتفاع أسعار النفط مؤخرا إلى أعلى مستوياتها منذ سبع سنوات تقريبا قد دفع الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى التحرك لمواجهة تداعيات هذا الارتفاع ومحاولة الحد منها، حيث دعا دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)وحلفاءها في تجمع “أوبك بلس” في الأسبوع الماضي إلى تسريع وتيرة زيادة إنتاجها من النفط الخام وهو ما تجاهلته تلك الدول وأبقت على خطة الزيادة التدريجية للإنتاج خلال اجتماعها يوم الخميس الماضي.

وارتفع سعر خام غرب تكساس في تعاملات نيويورك صباح اليوم بنسبة 2ر1% إلى 27ر82 دولار للبرميل تسليم كانون أول/ديسمبر المقبل في حين ارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي في تعاملات بورصة لندن صباح اليوم بنسبة 2ر1% إلى 72ر83 دولار للبرميل تسليم كانون ثان/يناير المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>