احدث الأخبار

“بين البصر والبصيرة” .. أمسية توثيق فوتوغرافي بثقافة وفنون الأحساء الرئيس الفرنسي قبل مغادرته جدة: اقترحنا إشراك حلفائنا ومنهم السعودية في محادثات إقليمية شاهد .. متحدث “التجارة”: 3 حالات يحق للمستهلك حال حدوثها توفير السيارة البديلة التطوع والانتماء الوطني ديوان البلاط السلطاني: الأمير محمد بن سلمان يزور سلطنة عُمان.. الاثنين القادم وزير الدولة السابق محمد الملحم يكشف فصلًا من التاريخ: لا صحة لقصة اغتيال أسرتنا للمتصرف العثماني … وهذه هي الحقيقة يدرسون في 864 مدرسة … 220 ألف طالب وطالبة في الأحساء يستأنفون الدراسة للفصل الثاني اليوم … بدء سريان تطبيق ⁧‫الفوترة الإلكترونية‬⁩ بالتفاصيل .. فتح القبول على رتبة جندي في قوات أمن الحج والعمرة “النمر” يكشف سبب حدوث الجلطات في الشتاء انخفاض درجات الحرارة في الشرقية … تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت اعتباراً من 1 فبراير القادم.. “الداخلية”: الجرعة التنشيطية شرط لاستمرار حالة التحصين بعد مضي 8 أشهر من تلقي الجرعتين

زراعة أرز بالربع الخالي بمياه الخليج .. خبير يقترح ويطرح آلية التنفيذ (فيديو)

الزيارات: 545
التعليقات: 0
زراعة أرز بالربع الخالي بمياه الخليج .. خبير يقترح ويطرح آلية التنفيذ (فيديو)
https://www.hasanews.com/?p=6668311
زراعة أرز بالربع الخالي بمياه الخليج .. خبير يقترح ويطرح آلية التنفيذ (فيديو)
محليات - الأحساء نيوز

اقترح المهندس عبدالعزيز السحيباني زراعة الأرز في الربع الخالي باستخدام مياه بحر الخليج في تجربة مشابهة لتجربة الصين.

وأضاف «السحيباني» بمداخلة لقناة «الإخبارية» أنه توجد في شمال شرق الربع الخالي، مواقع منخفضة ذات مساحات كبيرة يُرجح أنها كانت جزءا من الخليح العربي قبل انحساره.

وأكمل «السحيباني» أن انخفاض تلك المواقع؛ يؤدي إلى انسياب المياه المالحة من الخليج من دون الحاجة إلى عمليات الضخ، والذي يؤدي إلى مشاكل كبيرة في المضخات.

وأشار إلى إمكانية حفر قناة في تلك المنطقة؛ تؤدي إلى تدفق المياه إلى صحراء الربع الخالي، على أن يتم تجريب «زراعة الأرز» مع تخفيف المياه المالحة بمياه عذبة، مشيرًا إلى قلة تكاليف التجربة المقترحة.

يذكر أن علماء صينيين نجحوا في زراعة حبوب الأرز في مياه البحر المالحة، في ضوء التجارب العلمية التي تستهدف زيادة الإنتاج وتوفير الغذاء لملايين البشر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>