احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

“التعليم” تعلن آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل

الزيارات: 1623
1 تعليق
“التعليم” تعلن آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل
https://www.hasanews.com/?p=6668136
“التعليم” تعلن آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل
محليات - الأحساء نيوز

تبدأ اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443هـ لجميع المراحل الدراسية في التعليم الحكومي والأهلي والأجنبي يوم الأربعاء 12 ربيع الآخر، بينما تبدأ الاختبارات الشفوية ومواد التقويم المستمر لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية يوم الأحد 9 ربيع الآخر 1443هـ وعلى مدى ثلاثة أيام عن بُعد، مع استبدال الاختبارات العملية بمشاريع أو بحوث أو تقارير.

وتقرّر إجراء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية عن بُعد؛ على أن يبدأ الاختبار الساعة الرابعة عصراً، كما تقرر اختبار طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية حضورياً بالمدرسة؛ لمن استكملوا التحصين بجرعتين من لقاح كورونا ممن أعمارهم (12) عاماً فأكثر، مع التقيد بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والصحية التي تضمن سلامتهم، والاستفادة من كافة الفصول والمرافق، وتقسيم الطلبة لمجموعات في اليوم الواحد وفق جدول تضعه المدرسة، وكذلك إجراء الاختبارات في جلسة واحدة بحيث لاتزيد عن مادتين في اليوم الواحد.

وتُجرى الاختبارات عن بُعد من خلال المنصات التعليمية لطلبة المرحلة المتوسطة والثانوية ممن لم يتمكنوا من الحصول على اللقاح؛ لأسباب صحية موثقة أو لعدم إتمامهم (12) عاماً، أمّا الطلبة الذين لم يستكملوا الجرعتين فيكون اختبارهم عن بُعد من خلال المنصات التعليمية مع حسم درجة المواظبة.

وشكّلت وزارة التعليم لجان مشرفة على الاختبارات لتنفيذ ومتابعة أعمال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443هـ، وإدخال مهارات الصفين الأول والثاني الابتدائي، ورصد الدرجات وتدقيقها لباقي الصفوف والمراحل الدراسية، بالإضافة إلى استخراج النتائج وكشوف الدرجات قبل نهاية دوام الخميس 20 ربيع الأخر المقبل، وفق آلية محددة وضعتها الوزارة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    السلام عليكم ورحمة الله
    هذا ظلم يا وزير التعليم
    التعليم عن بعد اختباراتهم اختيارية
    والتعليم الحضوري تحريري
    من الطبيعي ان عن بعد بيكون درجاتهم أعلى من الحضوري
    والمفروض تكون الأسئلة للجميع نظام إختياري من أربع إجابات كما هو عن بعد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>