احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

بلغت 10.34 مليار ريال .. نمو إنفاق المستهلكين في السعودية عبر نقاط البيع خلال الأسبوع الماضي

الزيارات: 406
التعليقات: 0
بلغت 10.34 مليار ريال .. نمو إنفاق المستهلكين في السعودية عبر نقاط البيع خلال الأسبوع الماضي
https://www.hasanews.com/?p=6668133
بلغت 10.34 مليار ريال .. نمو إنفاق المستهلكين في السعودية عبر نقاط البيع خلال الأسبوع الماضي
محليات - الأحساء نيوز

حقق إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع في السعودية خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 29 أكتوبر نموا بلغ 29 في المائة، مقارنة بالأسبوع السابق له المنتهي في 23 أكتوبر.

ليبلغ إنفاق المستهلكين خلال الأسبوع المنتهي في 29 أكتوبر نحو 10.34 مليار ريال، مقارنة بنحو 8.02 مليار ريال للأسبوع الذي سبقه، وبفارق بلغ 2.3 مليار ريال.
وبحسب رصد وحدة التقارير في صحيفة الاقتصادية استند إلى بيانات البنك المركزي السعودي “ساما”، فإن حجم الإنفاق خلال الأسبوع الماضي يعد الأعلى في أربعة أسابيع.

وحول أداء القطاعات مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، فقد نمت جميع القطاعات تصدرها قطاع “التعليم” وبنمو 83.2 في المائة وبمبيعات 94.7 مليون ريال.

تلاه قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بعد تسجيله مبيعات بلغت 358.7 مليون ريال وبنمو 55.4 في المائة، ثم قطاع الأطعمة والمشروبات وكذلك الملابس والأحذية والتي نمت بأكثر من 40 في المائة.

وحول القطاعات الأكثر إنفاقا من حيث النسبة، نجد مبيعات قطاع “الأطعمة والمشروبات” والتي شكلت 16.5 في المائة وبقيمة 1.7 مليار ريال، ثم قطاع “المطاعم والمقاهي”، وبمبيعات بلغت 1.4 مليار ريال وبنسبة 13.6 في المائة، كأعلى مبيعات في 17 أسبوع.
وعلى مستوى المدن، فقد نمى الإنفاق في العاصمة الرياض بنحو 25.3 في المائة ليبلغ 3.17 مليار ريال وهي تشكل بذلك 30.7 في المائة من إجمالي مبيعات نقاط البيع، في حين بلغ الإنفاق في مدينة جدة نحو 1.53 مليار ريال مايعادل 14.8 في المائة، ونحو 548.9 مليون ريال في مدينة الدمام.

إلى ذلك، نمت أعداد العمليات المنفذة عبر أجهزة نقاط البيع خلال الأسبوع الماضي بنحو 15.3 في المائة لتبلغ نحو 118.5 مليون عملية لجميع القطاعات مقارنة نحو 102.77 مليون عملية للأسبوع الذي سبقه، ليبلغ متوسط العملية الواحدة نحو 87.3 ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>