احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

استقرار أسعار العقارات السكنية بالمملكة خلال الربع الثالث .. وانخفاض الإيجارات 3.6%

الزيارات: 395
التعليقات: 0
استقرار أسعار العقارات السكنية بالمملكة خلال الربع الثالث .. وانخفاض الإيجارات 3.6%
https://www.hasanews.com/?p=6668120
استقرار أسعار العقارات السكنية بالمملكة خلال الربع الثالث .. وانخفاض الإيجارات 3.6%
محليات - الأحساء نيوز

كشف تقرير حديث صادر من “شركة جدوى للاستثمار” لشهر نوفمبر، عن استقرار أسعار العقارات في المملكة عند نسبة 0.5%، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2021، مقارنةً بنفس الربع من العام الماضي 2020.

وأوضح التقرير أن أسعار العقارات التجارية سجّلت انخفاضًا طفيفًا بنسبة 0.7% مقارنةً بالعام الماضي 2020، فيما انخفضت أسعار الإيجارات السكنية بشكل ملحوظ بنسبة 3.6% مقارنةً بالعام الماضي.

ولفت إلى تراجع أسعار العقارات السكنية بنسبة 0.3%، خلال الربع الثالث من العام 2021، مقارنةً بالربع الثاني من نفس العام، كما تراجعت أسعار العقارات التجارية في المملكة خلال الربع الماضي بنسبة 0.9%، مقارنةً بالربع الثاني 2021.

وتفصيليًا، فقد استقرت أسعار العقارات في منطقة مكة المكرمة عند حدود 0.2%، مقارنةً بالعام الماضي 2020، مدعومًا بارتفاع معدلات القروض العقارية المدعومة من البرامج الحكومية السكنية، وهو ما يعد أول ارتفاع سنوي له منذ الربع الثاني 2018.

وأشار التقرير إلى استقرار الأسعار في مؤشر تكلفة المعيشة لشهر سبتمبر بنسبة 0.6%، مقارنةً بالعام الماضي وبنسبة 0.2%، مقارنةُ بشهر أغسطس 2021، موكدًا على مواصلة الأسعار في فئة “السكن والمرافق” تراجعها خلال شهر سبتمبر2021.

وتطرق التقرير إلى استقرار الأسعار في مؤشر تكلفة المعيشة في سبتمبر بنسبة 0.6% مقارنةً بالعام الماضي 2021، وبنسبة 0.2% مقارنةً بشهر أغسطس، فيما ارتفعت أسعار فئة “الأغذية والمشروبات” بنسبة طفيفة 2.4% بالمقارنة بسبتمبر 2020.

كما سجلت فئة “النقل” ارتفاع 5.9% على أساس سنوي ونحو 0.2% مقارنةً بشهر أغسطس، وشهدت أسعار فئة “التعليم” أول ارتفاع طفيف لها منذ أغسطس 2020، عند 0.5% مقارنة بالعام الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>