احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

نجاح استئصال ورم ممتد بالكلية لمريض في مستشفى الملك فهد بالهفوف

الزيارات: 1387
1 تعليق
نجاح استئصال ورم ممتد بالكلية لمريض في مستشفى الملك فهد بالهفوف
https://www.hasanews.com/?p=6668091
نجاح استئصال ورم ممتد بالكلية لمريض في مستشفى الملك فهد بالهفوف
ياسر السعيد - الأحساء نيوز

نجح -بفضل الله – الطاقم الطبي بقسم جراحة الكلى والمسالك البولية في مستشفى الملك فهد بالهفوف في إستئصال ورم بالكلية اليسرى منتشر إلى الوريد الأجوف السفلي لمريض كان يشكو من آلام حادة في البطن وتورمات بالأطراف السفلية .
وأوضح تجمع الأحساء الصحي أنه بعد إجراء الفحوصات اللازمة والأشعة المقطعية والمغناطيسية والأشعة التداخلية والتي تعتمد على أحدث التقنيات الطبية، فقد تبين أن المريض يعاني من ورم بالكلية اليسرى منتشر إلى الوريد الأجوف السفلي، وتجلطات دموية ممتدة إلى الوريد الكبدي.

وبناءً عليه فقد تم اتخاذ قرار بإجراء العملية لإستئصال الورم، حيث تم توظيف أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا بإدخال دعامات مُنَقّية للوريد الأجوف مانعةً وصول التجلطات إلى القلب.

وقد تكلّلت العملية –والحمد لله- بالنجاح، وتَم إستئصال الورم بالكامل مع الوريد الكلوي و ترميم الوريد الأجوف السفلي،حيث استغرقت العملية 6 ساعات ، ويتمتع المريض حالياً بصحة جيدة ولله الحمد.

وذكر المساعد العلاجي للخدمات الصحية في تجمع الاحساء الصحي د. تركي العيساوي: أن هذه العملية تعتبر من أكثر العمليات تعقيدا في نوعها والأولى في المنطقة، حيث أن مثل هذه الحالات سابقا كانت تُحول إلى المراكز الطبية التخصصية لإجرائها خارج المنطقة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    السلام عليكم

    ان شاء الله من افضل المستشفى الاحساء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>