احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

٢٥٪؜ من التكاليف غرامة للبناء دون رخصة “بلدي” .. والإزالة في حالة التعارض مع خطوط التنظيم

الزيارات: 576
التعليقات: 0
٢٥٪؜ من التكاليف غرامة للبناء دون رخصة “بلدي” .. والإزالة في حالة التعارض مع خطوط التنظيم
https://www.hasanews.com/?p=6668086
٢٥٪؜ من التكاليف غرامة للبناء دون رخصة “بلدي” .. والإزالة في حالة التعارض مع خطوط التنظيم
محليات - الأحساء نيوز

أعدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ضوابط للتعامل مع المباني التي يتم إنشاؤها دون الحصول على رخصة نظامية، بهدف الحد من المخالفات التي تتم في هذا الخصوص.

وحددت الوزارة الآلية التي يمكن للأمانات والبلديات اتخاذها وتشمل إذا كان المبنى المقام متعارضًا مع خطوط التنظيم فيزال المبنى على نفقة المخالف، أما إذا كان المبنى المقام لا يتعارض مع خطوط التنظيم، وكان متوافقًا مع المسموح به في أنظمة البناء وليس منه ضرر على المجاورين فيجازى المخالف بدفع ربع تكاليف البناء محل المخالفة ورسوم الرخصة المقررة نظاما مع الزامه بتصحيح المخالفة بإزالة الضرر(إن وجد).

على أن يحضر شهادة من مكتب هندسي مؤهل من الوزارة يثبت فيها سلامة المنشآت المقامة، أما إذا كان المبنى المقام مخالفًا لأنظمة البناء، وترتب عليه ضرر على المجاورين، لا يمكن معه تصحيحه فيزال المبنى على نفقة المخالف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>