احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

المختبر التشخيصي البيطري بالأحساء يستقبل طلاب “العلوم الطبية التطبيقية” (صور)

الزيارات: 1264
التعليقات: 0
المختبر التشخيصي البيطري بالأحساء يستقبل طلاب “العلوم الطبية التطبيقية” (صور)
https://www.hasanews.com/?p=6668016
المختبر التشخيصي البيطري بالأحساء يستقبل طلاب “العلوم الطبية التطبيقية” (صور)
كمال العجيري - الأحساء نيوز

ضمن توجهات فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية وبدعم ورعاية مكتب الوزارة بمحافظة الأحساء، فقد استقبل المختبر مجموعة من المتدربين من كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك فيصل بالأحساء، وذلك في خطوة جديدة تعكس قدرات المختبر التشخيصي البيطري بالأحساء والكوادر العاملة فيه في مجال التدريب.

ويأتي ذلك بغرض تدريبهم لمدة 45 يوماً في عدد من المواضيع والأمراض ذات الأهمية الطبية المشتركة بين الانسان والحيوان وذلك في تخصص الفيروسات والبكتيريا والطفيليات.

من جانبه، أشار مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء المهندس إبراهيم بن خليل الخليل إلى أن التواصل بين الكلية والمختبر أسفر عن تحديد الإطار التدريبي المناسب للطلاب والرغبة في تطبيقه وذلك لما يملكه المختبر من الكوادر المؤهلة علمياً والتي تجعله قادر على التعامل مع مختلف التخصصات الصحية وتقديم ما يناسبهم من معلومات وأساليب علمية تخدم توجهاتهم ومجالاتهم العملية مستقبلاً.

وزيادة في تأهيل المتدربين، أفاد مدير مختبر التشخيص البيطري بالأحساء الطبيب البيطري سليم بن جمعه السنيني أن المختبر سخّر جميع امكانياته في تدريب الطلاب مستعينين بأحدث الأجهزة المخبرية المستخدمة في فحص وتحليل العينات.

كما يتم قياس المستوى المعلوماتي لدى الطلاب بعد كل موضوع من مواضيع التدريب واستكشاف نقاط التحسين ومراجعتها نظرياً وعملياً بغرض ترسيخها والتمكن منها.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>