في ضيافة الأحساء نيوز … “عيون هجر” الفريق الإعلامي التطوعي الوحيد في الأحساء

الزيارات: 10086
تعليقان 2
في ضيافة الأحساء نيوز … “عيون هجر” الفريق الإعلامي التطوعي الوحيد في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6667375
في ضيافة الأحساء نيوز … “عيون هجر” الفريق الإعلامي التطوعي الوحيد في الأحساء
فريق التحرير - الأحساء نيوز

في ليلة إعلامية مميزة، احتفت إدارة صحيفة الأحساء نيوز الإلكترونية بفريق عيون هجر الإعلامي وذلك بحضور عدد من قيادات الصحيفة ومنسوبيها ومشرفي الفريق ونشطاءه، حيث تبادل الجميع الأحاديث حول الوضع الإعلامي والتحديات التي تواجه العاملين بالقطاع في محافظة الأحساء والمنطقة الشرقية بشكل عام.

فيما صاحب النقاش تكريم خاص من إدارة صحيفة الأحساء نيوز لفريق عيون هجر وذلك تقديرًا لجهودهم الرائعة في تغطية وتوثيق ما يهم المواطن الأحسائي، بحضور الأستاذ عبدالإله الراشد مدير عام الصحيفة والأستاذ عبدالله السعيد رئيس التحرير والأستاذ خالد الدوسري مدير العلاقات العامة وعدد من منسوبي الصحيفة والفريق حيث تسلمها الأستاذ عبدالله الياسين مدير الفريق والمشرف العام عليه.

من جهته، رحّب الأستاذ عبدالله السعيّد بقائد ومنسوبي فريق عيون هجر الذي وصفه بالفريق الواعد والمتميز في أداءه على المستويات كافة، مستبشرًا بمستقبل واعد للفريق وأداءه، فيما رحّب “السعيّد” بتجربة الأستاذ عبدالله الياسين النوعية والتي جعلت من الفريق له بصمات رائعة بفعاليات الأحساء وأنشطتها كافة.

من جانبه، أبدى الأستاذ عبدالإله الراشد مدير عام “الأحساء نيوز” استعداد الصحيفة لاستقبال أعضاء الفريق بمقر الصحيفة والتعاون الدائم في إنتاج مواد إعلامية أكثر احترافية وتميز، حيث رحبّ بالتعاون الكامل بين الصحيفة والفريق وهو ما تلقاه أعضاء الفريق بالسرور والترحاب، مؤكدين أن دعم “الأحساء نيوز” للفريق يعتبر أحد أهم أعمدة الفريق نحو الاحترافية.

وتحدث الأستاذ “عبدالله الياسين” عن فريق عيون هجر وبدايات تأسيسه لأول فريق إعلامي تطوعي هو الوحيد حتى الأن في الأحساء، وأضاف: “نود هنا سرد بعض التفاصيل توثيقاً للتاريخ ، حيث قبل إطلاق الفريق عبر تويتر ، أسست قبلها بثمانية أشهر قروب واتس أب وكنت أنتقي بعض النشطاء في المجتمع ولديهم مهارات إعلامية متنوعة إنطلاقاً من مدينة العمران ومن خارجها ، لكي يكون الفريق لديه اكتفاء ذاتي بعد إطلاقه وبدء العمل بهويته الجديدة في الساحة الإعلامية في الأحساء، فقد كنا خمسة أشخاص المؤسسين الأوائل وهم : عبدالله علي الياسين ، أحمد حسين الحبابي ، موسى معتوق الشايب ، سعود علي النجيدي ، حليمه عبدالهادي الأحمد.

وخلال ثمانية أشهر من عمل التغطيات الإعلامية ذاع صيت الفريق في جميع نواحي الأحساء فصرنا نذهب لعمل تغطيات مصورة ومرئية وتقارير خبرية لمختلف الفعاليات والأنشطة والبرامج ورعاية المبادرات التطوعية ، فصارت مختلف الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني تتواصل معنا لطلب الرعاية الإعلامية لفعالياتها ، وحصل الفريق على تكريم من محافظة الأحساء ومن العديد من الجهات الرسمية الأخرى في الأحساء.

والتزمنا في إدارة الفريق معايير واضحة لقبول الانضمام لعضوية الفريق بأن يكون لدى الشخص المتقدم مهارة إعلامية وروح مبادرة للتطوع ، ونضعه تحت التجربة لمدة زمنية محددة وبعد ذلك نقرر قبوله في الفريق أو الاعتذار منه بعدم القبول. فيما يتعاون الفريق مع الكثير من الجهات والفرق الإعلامية والتطوعية والشخصيات الإعلامية داخل الأحساء.

وعن خططه المستقبلية، فإن الفريق يسعى للعمل تحت مظلة مؤسسة سعد القنبر للخدمات الإنسانية لتعزيز عمله وتكثيف تغطياته داخل وخارج الأحساء ، وتطوير أدائه وتعزيز جودة العمل وصقل مهارات الأعضاء عبر التدريب ، والسعي لعقد شراكات جديدة نوعية.

التغطية تصوير: موسى الشايب و عبدالله الصويل

التعليقات (٢) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>