“الكويت” ترفع “قيود كورونا” وتعلن عودة الحياة الطبيعية

الزيارات: 1955
1 تعليق
“الكويت” ترفع “قيود كورونا” وتعلن عودة الحياة الطبيعية
https://www.hasanews.com/?p=6667328
“الكويت” ترفع “قيود كورونا” وتعلن عودة الحياة الطبيعية
الكويت - الأحساء نيوز

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق علي الغانم، اليوم (الأربعاء)، إن التوجيهات الكريمة من أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، تؤكد مجدداً ما هو مؤكد عبر التاريخ، وهو أن سيرة حكام الكويت عبر القرون هي سيرة الحكمة والتسامي والتسامح.
وتقدم الغانم في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بالشكر والثناء والتقدير لأمير البلاد على توجيهاته السامية، بدءاً بالدعوة الكريمة للحوار الوطني بين السلطتين، مروراً بدعمه الكريم لما تمخض عنه الحوار من مرئيات وانتهاءً بقراره تفعيل المادة 75 من الدستور وتكليفه رؤساء السلطات الثالث اقتراح الضوابط والشروط للعفو عن بعض أبناء الكويت المحكومين بقضايا خلال فترات ماضية تمهيداً لاستصدار مرسوم العفو.
ومهّد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح الطريق لإصدار عفو عن معارضين، وهي القضية التي شكلت شرطاً رئيسياً لنواب المعارضة لإنهاء المواجهة المستمرة منذ أشهر مع الحكومة والتي أصابت العمل التشريعي بالشلل.
وأعلن وزير شؤون الديوان الأميري، أن أمير البلاد كلف رئيس مجلس الأمة (البرلمان) ورئيس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، اقتراح الضوابط والشروط للعفو عن بعض الكويتيين المحكومين بقضايا خلال فترات ماضية؛ تمهيداً لاستصدار مرسوم العفو.
القرار يأتي بعد اطلاع الأمير على مناشدة ما يقارب أربعين نائباً من نواب البرلمان «وتأكيد حرصهم على التعاون وتحقيق الاستقرار السياسي».
وأصدر نحو أربعين نائباً، أمس، بياناً التمسوا فيه من أمير البلاد «الموافقة على البدء بأولى خطوات المصالحة الوطنية الشاملة بإقرار العفو عن أبناء الكويت المحكومين لرأي أو موقف سياسي».
وأكد البيان الذي تلاه النائب عبيد الوسمي نيابة عن زملائه في البرلمان «أن هذه الخطوة ستؤدي إلى استقرار سياسي دائم وقواعد سياسية جديدة وتعاون بنّاء بين الأطراف كافة في البرلمان وخارجه لفتح صفحة بيضاء لكويت جديدة».
وقال بيان وزير الديوان الأميري الذي بثته الوكالة الرسمية، إن أمير الكويت قرر استخدام حقه الدستوري وفقاً للمادة 75 من الدستور التي تسمح بالعفو عن العقوبة أو تخفيضها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    العنوان غير المضمون

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>