احدث الأخبار

الصحة: المناعة المكتسبة بعد الإصابة بكورونا ليست بمستوى مناعة الجرعات

الزيارات: 493
التعليقات: 0
الصحة: المناعة المكتسبة بعد الإصابة بكورونا ليست بمستوى مناعة الجرعات
https://www.hasanews.com/?p=6666820
الصحة: المناعة المكتسبة بعد الإصابة بكورونا ليست بمستوى مناعة الجرعات
محليات - الأحساء نيوز

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن المؤشرات الوبائية في المملكة والعالم تواصل الانخفاض ولله الحمد، وبخاصة في المملكة التي تسجل ولله الحمد تراجعا كبيرا وانخفاضا في تسجيل الحالات وهو ما يبشر بأن العالم يتقدم خطوة بخطوة لمواجهة هذا الوباء، لافتاً أن عدد الجرعات المعطاة في المملكة يتجاوز 43 مليون و300 ألف جرعة، وقد استكمل التحصين ما يقارب من 20 مليون شخص.

وأوضح الدكتور العبدالعالي أن هناك مفهوم خاطئ لدى البعض بأن من يكون لديه مناعة طبيعية أو تعافي من إصابة سابقة لديهم مفهوم بأن هذه المناعة المكتسبة هي من خلال تلك الإصابة بحيث يمكن أن يعول عليها وينتظر عدة أشهر قبل ان يستكمل التحصينات بالجرعة الثانية وهذا مفهوم خاطىء تماما وغير مناسب نتيجة للمستجدات التي حدثت مع هذه الجائحة وتحديدا المتحورات وبخاصة متحور دلتا ، مؤكداً على أن المناعة المكتسبة بعد الإصابة ليست في مستوى المناعة التي يتم تحصيلها نتيجة لأخذ اللقاحات واستكمالها بجرعتين، ولهذا لابد من أخذ الجرعتين وهي متوفرة للجميع.

وأضاف العبدالعالي أنه تم تسجيل 59 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (547591) حالة، كما بلغ عدد الحالات النشطة (2220) حالة نشطة ، فيما بلغ الحالات الحرجة (139) حالة حرجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، بمشاركة المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل صالح الزويد، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (536626) حالة بإضافة (41) حالة تعافي جديدة. كما بلغ عدد الوفيات (8745) حالة، بإضافة حالتي وفاة جديدتين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>