احدث الأخبار

شاهد … فرع جديد لشركة السهلي في “الطرف” وعرض خاص جدًا لفترة محدودة نائب وزير العدل يكرم “النجيدي” المستشار بدائرة الأوقاف والمواريث بالأحساء “بر الأحساء” تنهي معاناة ستيني بتأهيل مسكنه المتهالك (صور) لإنتاج 560 كيلو واط من الكهرباء … “أمانة الأحساء” تبدأ تشغيل مشروع تحويل “غاز النفايات” تعرّف على المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد في قمة الشرق الأوسط الأخضر “هيئة الزكاة”: 40 يوماً متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية “فاتورة” “الصحة”: تسجيل 51 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 56خلال الـ 24 ساعة الماضية وصول أمير قطر وولي عهد الأردن إلى الرياض للمشاركة في قمة “الشرق الأوسط الأخضر” سمو محافظ الأحساء يقدم عزاءه لأسرة ال دحباش مدير تعليم الأحساء يطمئن ميدانياً على العودة الكاملة لطلاب المتوسطة والثانوية ( صور) “الحسين” تحتفل بزفاف نجلها “خليفة” هل سيتم تطعيم الأطفال من هم أقل من 12 عاما؟ .. متحدث “الصحة” يوضح

إعادة محاكمة قياديين بأمانة الأحساء في قضية الـ 68 مليون ريال

الزيارات: 4312
تعليقات 6
إعادة محاكمة قياديين بأمانة الأحساء في قضية الـ 68 مليون ريال
https://www.hasanews.com/?p=6666453
إعادة محاكمة قياديين بأمانة الأحساء في قضية الـ 68 مليون ريال
الأحساء نيوز

عقدت دائرة الاستئناف الأولى لقضايا الفساد المالي والإداري أولى جلساتها بالرياض للنظر في قضية واقعة الفساد الشهيرة في أمانة الأحساء المتهم فيها 16 شخصا بينهم قياديون وأصحاب مؤسسات على خلفية تجاوزات في 23 قضية نتج عنها تفريط في المال العام بنحو 68 مليون ريال بعد أن صدر حكم البراءة بعدما تم النظر في القضية للمرة الثالثة بعد عودتها من المحكمة العليا مرفقة بـ16 ملاحظة من «الاستئناف».

وكان قد نشر تفاصيل الأحكام التي طالت المتهمين في القضية التي بدأ النظر فيها في أغسطس 2016 وقضت المحكمة وقتها بالسجن والغرامة لثلاثة قياديين في الأمانة و11 متهما، بعدما أدانتهم بالتزوير والتفريط في المال العام وبلغ إجمالي الأحكام السابقة التي طالت المتهمين 36 عاما سجنا، وغرامات تقدر بـ3.45 مليون ريال، إضافة إلى رد مبالغ مصروفة لبعضهم دون وجه حق تقدر بـ21.174.628 ريالا.

وتقرر إعادة أوراق القضية لهيئة الرقابة في ما يتعلق بالمتهم الغائب (مصري الجنسية) لفرز أوراق قضية له وإقامة الدعوى ضده متى ما حضر لمحاكمته.

لكن «استئناف المنطقة الشرقية» أعادت القضية إلى المحكمة الجزائية في الدمام، وأرفقت ملاحظات عدة مع القضية المعادة وطلبت النظر فيها واعتبرت ما قام به المسؤولون في محيط السلطة التقديرية، بناء على أزمة مالية تعرضت لها الأمانة.

وأكدت ملاحظات محكمة الاستئناف أن المتهمين عقدوا اجتماعا مع المسؤولين في الأمانة وبحثوا الموضوع، وهذا لا يعد تفريطاً، كونه لم يتم إلا بعد المشاورة وموافقة أصحاب القرار، وتم التعامل مع ظرف طارئ، وأن وصف التفريط لا يستقيم مع الإجراءات التي اتخذت لهذا الشأن، ويأتي تصرف المسؤولين من منطلق السلطة التقديرية التي تملكها جهة الإدارة والمحاسبة.

وطالبت المحكمة الابتدائية بفصل قضية كل متهم على حدة ورفع الطلب إلى «الاستئناف» ثم «العليا» التي بدورها طالبت بنظر القضية كما هي ليصدر الحكم أخيرا بعدم الإدانة، بحسب “عكاظ”.

 

اقرأ أيضًا:

تفاصيل محاكمة 16 متهماً في قضية فساد كبرى مرتبطة بـ” أمانة #الأحساء “

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    حسبي الله ونعم الوكيل
    انالي قضيه ضدالامانه بالاحساء بنهب ارض ممكلوكه بصك شرعي تم منحهالعدةمواطنين من ضمنهم رئيس فرع بلديه في قرى الاحساء وكم تاجرمعروف والى الان لم يتم البت فيهابل وحفظةفي المحكمه الجزئيه بالاحساء

  2. ٥
    زائر

    بس 68 مليون ودي اصدق بس قويه قويه قويه والمنح والاراضي ووووووووووووووو

  3. ٤
    زائر

    عمال النظافة لماذا لايعملوا اوفر تايم بمعنى عمل اضافي بيوم الجمعة والسبت لانه امام المنازل تكتظ بالنفايات وايضا الحاويات حتى ان النفايات تتناثر بالطرق
    ويتعبث فيها الاطفال والمارة والقطط

    • ٣
      زائر

      اهم شئ مراقبي البلديه يصكوا العالم مخالفات لتراكم النفايات امام المنازل وتشويه المنظر العام

  4. ٢
    زائر

    امانة الاحساء
    عمال وافدين يعملوا في الامانة ياخذون الذبايح
    على انهم يوصلونها للمنازل كمساعدة وهم
    يقومون باخذ الذبايح اهم وذبح الكلاب ووضعهم
    في اكياس ويقومون بتوزيعها على المنازل على
    انها ذبتيح حلال وهم كلاب مذبوحة والكلاب لاتاكل
    وحتى القطط لاتاكل فانتبهوا يا امانة الاحساء لذلك
    وعاقبوا من يفعل ذلك ونبهوا الجميع واجعلوا مشرفين
    سعوديين ذوو امانة على تلك الوافدين الذين يقومون
    بتوزيع الذبايح على المنازل

  5. ١
    زائر

    الحمد لله ان يد مكافحة الفساد طالت الفاسدين في محافظة الأحساء وأتمنى المزيد.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>