احدث الأخبار

شاهد … فرع جديد لشركة السهلي في “الطرف” وعرض خاص جدًا لفترة محدودة نائب وزير العدل يكرم “النجيدي” المستشار بدائرة الأوقاف والمواريث بالأحساء “بر الأحساء” تنهي معاناة ستيني بتأهيل مسكنه المتهالك (صور) لإنتاج 560 كيلو واط من الكهرباء … “أمانة الأحساء” تبدأ تشغيل مشروع تحويل “غاز النفايات” تعرّف على المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد في قمة الشرق الأوسط الأخضر “هيئة الزكاة”: 40 يوماً متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية “فاتورة” “الصحة”: تسجيل 51 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 56خلال الـ 24 ساعة الماضية وصول أمير قطر وولي عهد الأردن إلى الرياض للمشاركة في قمة “الشرق الأوسط الأخضر” سمو محافظ الأحساء يقدم عزاءه لأسرة ال دحباش مدير تعليم الأحساء يطمئن ميدانياً على العودة الكاملة لطلاب المتوسطة والثانوية ( صور) “الحسين” تحتفل بزفاف نجلها “خليفة” هل سيتم تطعيم الأطفال من هم أقل من 12 عاما؟ .. متحدث “الصحة” يوضح

الجاني تخفّى في وظيفة "كاشير" ...

في الشرقية: القتل تعزيراً للإرهابي “المحسن” قاتل الشاب ضيف الله القرشي

الزيارات: 1552
التعليقات: 0
في الشرقية: القتل تعزيراً للإرهابي “المحسن” قاتل الشاب ضيف الله القرشي
https://www.hasanews.com/?p=6666447
في الشرقية: القتل تعزيراً للإرهابي “المحسن” قاتل الشاب ضيف الله القرشي
محليات - الأحساء نيوز

أسدلت وزارة الداخلية الستار على قضية مقتل الشاب ضيف الله القرشي ابن الـ 18 عاماً، الذي اغتالته أيادي الإرهاب في المنطقة الشرقية، وتحقق إسدال الستار بتنفيذ حكم القتل تعزيراً في الجاني مسلم بن محمد المحسن – سعودي الجنسية – والذي نذر نفسه للقتل والتدمير، والتحق بخلية إرهابية هدفت إلى زعزعة الأمن الداخلي وقتل رجال الأمن والاعتداء عليهم وعلى الممتلكات العامة، والخروج المسلح، وحيازة وصنع قنبلة (مالتوف) للاعتداء على رجال الأمن أثناء أداء واجبهم، وخطط لقتل الشاب ضيف الله القرشي.

وتورط الإرهابي في عدة أعمال إرهابية بالمنطقة الشرقية، معتمداً على خلية تنفذ أعمالها باستخدام الدراجات النارية، وتسلحت بأسلحة رشاشة استخدمت في قتل ضيف الله القرشي بإطلاق النار من على دراجة نارية، باتجاه سيارة يستقلها الضحية مع 3 آخرين، أثناء مرورهم ببلدة العوامية ولاذ القاتل بالفرار.

ولم تمر الجريمة دون ملاحقة، على الرغم من محاولة الجاني التخفي والهرب بجريمته، وبعد أكثر من خمسة أشهر من إعلان الأجهزة الأمنية تكثيف جهودها للبحث عن حلٍّ للغز مقتل الشاب ضيف الله القرشي غدراً في بلدة العوامية في 30/‏ 8/‏ 1436، أزاحت شرطة الشرقية الستار عن قاتله، بعد أن قبضت عليه في مقر عمله، في أحد المراكز التجارية متخفياً في وظيفة «كاشير» محاسب بعد أن تمت مراقبته لأشهر عدة.

وكان الجاني حاول مقاومة رجال الأمن بإطلاق النار عليهم رافضاً تسليم نفسه، فتعاملت معه الأجهزة الأمنية وعطلته بإصابة في قدمه، ولم يتعرض أي من رجال الأمن لأذى.

ولكون ما أقدم عليه من جرائم عديدة انطوت عليه من تمردٍ على ولي الأمر وخروجٍ عن الطاعة، وما يترتب على مثل هذه الجرائم من ضررٍ يلحق بالمجتمع، ولأن الجرائم المذكورة صدرت بتخطيط وتمالؤ وتواطؤ، وارتكابها يُوجب تشديد العقوبة لتكون قاطعة لشره وزاجرة ورادعة لغيره، فقد تمّ الحكم عليه بالقتل تعزيراً، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتمّ تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني مسلم بن محمد المحسن، أمس (الثلاثاء) بالدمام في المنطقة الشرقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>