احدث الأخبار

شاهد … فرع جديد لشركة السهلي في “الطرف” وعرض خاص جدًا لفترة محدودة نائب وزير العدل يكرم “النجيدي” المستشار بدائرة الأوقاف والمواريث بالأحساء “بر الأحساء” تنهي معاناة ستيني بتأهيل مسكنه المتهالك (صور) لإنتاج 560 كيلو واط من الكهرباء … “أمانة الأحساء” تبدأ تشغيل مشروع تحويل “غاز النفايات” تعرّف على المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد في قمة الشرق الأوسط الأخضر “هيئة الزكاة”: 40 يوماً متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية “فاتورة” “الصحة”: تسجيل 51 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 56خلال الـ 24 ساعة الماضية وصول أمير قطر وولي عهد الأردن إلى الرياض للمشاركة في قمة “الشرق الأوسط الأخضر” سمو محافظ الأحساء يقدم عزاءه لأسرة ال دحباش مدير تعليم الأحساء يطمئن ميدانياً على العودة الكاملة لطلاب المتوسطة والثانوية ( صور) “الحسين” تحتفل بزفاف نجلها “خليفة” هل سيتم تطعيم الأطفال من هم أقل من 12 عاما؟ .. متحدث “الصحة” يوضح

10.000 زائر وأكثر من نصف مليون ريال مبيعات مهرجان “الأحساء موطن التمور” (صور)

الزيارات: 559
التعليقات: 0
10.000 زائر وأكثر من نصف مليون ريال مبيعات مهرجان “الأحساء موطن التمور” (صور)
https://www.hasanews.com/?p=6666381
10.000 زائر وأكثر من نصف مليون ريال مبيعات مهرجان “الأحساء موطن التمور” (صور)
قسم التحرير

‏بعد أسبوع حافل ومليء بالفعاليات والأنشطة، اختتمت فعاليات مهرجان الأحساء موطن التمور الذي يهدف إلى بيع التمور بالتجزئة بالتزامن مع شعار (هذا موسمها ) الذي أطلقته وزارة البيئة والمياه والزراعة.

‏وكان المهرجان الذي دشّنه مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري وبإشراف وتنظيم من مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعه بمحافظة الأحساء.

‏وشهد المهرجان إقبالاً واسعاً للأفراد والعوائل وتوافداً من جميع أنحاء المملكة ودول الخليج والدول العربية، وتجاوز عدد الحضور خلال فترة المهرجان أكثر من 10 الأف زائر، وعدد المستفيدين أكثر من ١٥٠ عارض مابين مزارعين وجهات مشاركه وكذلك الأسر المنتجه.

فيما صاحب المهرجان بعض الأركان مثل ركن ريف يدعمك وهي المنصة التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعه والتي تُعنى بالدعم المالي المباشر والغير مسترد للمزارعين والنحالين وكذلك للاسر المنتجه وصغار مربي الماشية حيث بلغ عدد المسجلين ممن حضروا الفعاليه 147 مستفيد.

‏وتشير الاحصاءات إلى أن كمية التمور النثر والتحويلية المباعه بلغت 2221 كرتون علماً بأن مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء استعد بتوزيع 10 آلاف كرتون للمزارعين المشاركين بسعة 5 كلغ وكذلك بسعة 10 كلغ وذلك بهدف دعم صغار المزارعين وزرع ثقافة تسويقية بكميات اقل من ٢٠ كلغ لرفع اقتصاديات المزارع، حيث بلغ اجمالي المبيعات خلال ال7 أيام اكثر من نصف مليون ريال.

‏وقد تم خلال الفعالية تنظيم اربع ورش عمل تثقيفية مختلفة المواضيع نفذها نخبة من المهندسين المختصين في مجال النخيل والتمور وكانت الفئة المستهدفه منها فئة المزارعين والمهتمين بالزراعه وبلغ عدد الحضور خلال ورش العمل أكثر من 80 مستفيد.

‏وفي نهاية المهرجان قام سعادة مدير عام مكتب الوزارة بمحافظة الاحساء المهندس / إبراهيم بن خليل الخليل بإلقاء كلمة شكر وعرفان لمقام وزارة البيئة والمياه والزراعة على الدعم الكبير لهذا المهرجان وكذلك قدم الشكر لسعادة مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية المهندس / عامر بن علي المطيري على حرصه واهتمامه ومتابعته لادق التفاصيل مما ساهم في نجاح هذا المهرجان.

واختتم المهرجان بتكريم من سعادة مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الاحساء لجميع الجهات الحكومية المشاركة وكذلك المؤسسات الخاصه والفرق التطوعية وكذلك لجان التنظيم بتوزيع شهادات شكر وتقدير على ما بذلوه من جهد خلال هذا المهرجان.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>