احدث الأخبار

شاهد … فرع جديد لشركة السهلي في “الطرف” وعرض خاص جدًا لفترة محدودة نائب وزير العدل يكرم “النجيدي” المستشار بدائرة الأوقاف والمواريث بالأحساء “بر الأحساء” تنهي معاناة ستيني بتأهيل مسكنه المتهالك (صور) لإنتاج 560 كيلو واط من الكهرباء … “أمانة الأحساء” تبدأ تشغيل مشروع تحويل “غاز النفايات” تعرّف على المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد في قمة الشرق الأوسط الأخضر “هيئة الزكاة”: 40 يوماً متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية “فاتورة” “الصحة”: تسجيل 51 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 56خلال الـ 24 ساعة الماضية وصول أمير قطر وولي عهد الأردن إلى الرياض للمشاركة في قمة “الشرق الأوسط الأخضر” سمو محافظ الأحساء يقدم عزاءه لأسرة ال دحباش مدير تعليم الأحساء يطمئن ميدانياً على العودة الكاملة لطلاب المتوسطة والثانوية ( صور) “الحسين” تحتفل بزفاف نجلها “خليفة” هل سيتم تطعيم الأطفال من هم أقل من 12 عاما؟ .. متحدث “الصحة” يوضح

“الانحراف الفكري” .. محاضرة للدكتور خالد الخالدي بالمعهد العلمي في الأحساء (صور)

الزيارات: 1160
التعليقات: 0
“الانحراف الفكري” .. محاضرة للدكتور خالد الخالدي بالمعهد العلمي في الأحساء (صور)
https://www.hasanews.com/?p=6666304
“الانحراف الفكري” .. محاضرة للدكتور خالد الخالدي بالمعهد العلمي في الأحساء (صور)
الأحساء نيوز

أقام المعهد العلمي محاضرة بعنوان الإنحراف الفكري أسبابه وعلاجه قدمها الدكتور خالد بن حمد الخالدي رئيس وحدة التوعية الفكرية (الأمن الفكري) بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء مدير دار الآل والصحب الوقفية بالأحساء.

حيث تطرق الدكتور الخالدي إلى أسباب الإنحراف الفكري وكان من أهمها الجهل بالشريعة الإسلامية وتلقي العلم والفتوى من غير العلماء الراسخين في العلم والدخول على المواقع الإلكترونية الغير موثوقة وركز المحاضر على أهمية التأصيل في العقيدة الصحيحة والعلم الشرعي وأخذ الفتوى من العلماء الراسخين في العلم حيث بين أننا في هذه الدولة المباركة رزقنا الله هيئة كبار العلماء فيجب الأخذ عنهم والرجوع إليهم خاصة في النوازل الشرعية فهم جهة موثوقة.

وحذر الضيف من الجماعات المنحرفة ذات الأفكار المتطرفة وعلى رأسهم جماعة الإخوان وبين أن التحذير من أفكارهم جاء على لسان العلماء الراسخين في العلم أمثال المحدث العلامة الشيخ ناصر الدين الألباني رحمه الله والعلامة سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله والعلامة ابن عثيمين رحمه الله والعلامة الشيخ صالح الفوزان وغيرهم من العلماء الراسخين في العلم ثم وضح أن هيئة كبار العلماء في السعودية اخرجوا بيانا كاملا في التحذير من جماعة الإخوان وضحوا فيه الأخطاء الشنيعة التي يقوم عليها فكرهم
وحث الخالدي الطلاب على أهمية اللحمة مع قيادتنا الرشيدة وعدم السماع للمتربصين والأعداء الذين يحاولون النيل من هذه البلاد المباركة.

وقد تفاعل الطلاب مع المحاضرة وكانت هناك جوائز للطلاب الذين شاركوا في الإجابة على أسئلة المحاضر الدكتور الخالدي تم تسليمها للطلاب في نهاية المحاضرة الدكتور الخالدي ومدير المعهد العلمي سعادة الأستاذ خالد بن محمد السبيعي الذي شكر الخالدي على محاضرته القيمة والمهمة لحفظ شبابنا من الإنحراف الفكري.

وفي الختام قدم الدكتور الخالدي شكره لمدير المعهد العلمي سعادة الأستاذ خالد بن محمد السبيعي ولمشرف النشاط الأستاذ خالد بن إبراهيم العبدالعظيم وللمنسق الإعلامي الأستاذ ماجد بن حمد العصيل ولبقية منسوبي المعهد على حسن الإستقبال والتنظيم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>