فريق الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” يزور “مركز النخيل والتمور” بالأحساء

الزيارات: 368
1 تعليق
فريق الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” يزور “مركز النخيل والتمور” بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6666228
فريق الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” يزور “مركز النخيل والتمور” بالأحساء
قسم التحرير

استقبل مدير عام مركز النخيل والتمور بالأحساء المهندس خالد بن سعد الحسيني ، فريق الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) والوفد المرافق له ، اليوم الأحد الموافق 3 أكتوبر 2021م ، وذلك في مقر المركز .

وفي بداية اللقاء رحب ” الحسيني” بالفريق والوفد المرافق له ، تلى ذلك عقد إجتماع تخلله مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك ، مشيراً إلى أن النخيل والتمور تعد أحدى مرتكزات رؤية المملكة 2030 .

بعد ذلك، اطلع الوفد على عرض مرئي يحتوي على أبرز البرامج والخطط البحثية التي نفذها المركز منذ بداية إنشاءه مرورا بالانجازات التي حققها المركز .

تلى ذلك جولة على المختبرات ، وأطلعهم على مايحتويه المركز من إمكانات مخبريه وبحثيه .

بعد ذلك رافق الوفد بجولة ميدانية على “بنك الأصول الوراثية لأصناف النخيل” الذي دخل مؤخرا موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر بنك أصول وراثية لأصناف نخيل التمر المختلفة بـ 127 صنف على مستوى العالم .

وفي ختام اللقاء قدم الوفد التهنئة للمهندس الحسيني بمناسبة دخول المركز موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، مبدين إعجابهم بما شاهدوه خلال الزيارة، والاطلاع عن قرب على تجربة المركز المتميزة .

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ابتكارات لعلب التمور
    لتنسيقها وبيعها
    كوضع التمور في
    صناديق او علب
    كرتونية مرتبة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>