4 ورش متخصصة في زراعة النخيل و إنتاج التمور بمهرجان الأحساء

الزيارات: 537
التعليقات: 0
4 ورش متخصصة في زراعة النخيل و إنتاج التمور بمهرجان الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6666170
4 ورش متخصصة في زراعة النخيل و إنتاج التمور بمهرجان الأحساء
كمال العجيري - الأحساء نيوز

ضمن فعاليات مهرجان الأحساء موطن التمور وأحلى الرطب، نظّم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء ٤ ورش عمل تثقيفية متخصصة للمزارعين و المهتمين بزراعة النخيل و إنتاج التمور قدمها نخبة من المهندسين المختصين في مجال النخيل والتمور بالإضافة إلى حلقة نقاش و حوار مفتوح.

وكانت ورشة العمل الاولى بعنوان التحديات والفرص في مجال الانتاج المستدام للتمور قدمها المهندس صادق الأمير تحدث خلالها عن ثمار النخيل تاريخيا وكيف انه ساهم في تحقيق الأمن الغذائي وعن المشاكل والصعوبات في تدني الاسعار .

وورشة العمل الثانية كانت بعنوان التسويق الامثل للتمور قدمها المهندس عمار السلطان، تحدث خلالها عن النخلة وانها موروث من الاباء والابناء وأيضاً تطرق إلى اهداف التسويق في قطاع التمور.

واستعرضت الورشة الثالثة استخدام التقنيات الحديثه لمقاومة سوسة النخيل الحمراء قدمها المهندس علي اليونس
تحدث خلالها عن تاريخ اكتشاف سوسة النخيل الحمراء في المملكه وكيف انتشرت بين المناطق وتم خلال المحاضره عرض فيديو قصير يوضح كيفية طرق علاج النخيل المصابة بسوسة النخيل الحمراء.

واختتمت الورش بفقرة جديده وحوار مفتوح حول الافات التي تصيب التمور من خلالها استضافه استاذ علم الحشرات المتقاعد من جامعه الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز العجلان وكذلك استاذ علم المبيدات والسموم وعضو هيئة التدريس بجامعه الملك فيصل الدكتور محمد جمال حجار.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>