بمناسبة “اليوم الوطني 91”.. فتاة الأحساء تتالق في اليوم الثاني من “يا بلادي واصلي2”

الزيارات: 529
التعليقات: 0
بمناسبة “اليوم الوطني 91”.. فتاة الأحساء تتالق في اليوم الثاني من “يا بلادي واصلي2”
https://www.hasanews.com/?p=6665652
بمناسبة “اليوم الوطني 91”.. فتاة الأحساء تتالق في اليوم الثاني من “يا بلادي واصلي2”
أمجاد السعيد - الأحساء نيوز

تألقت جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية في اليوم الثاني من فعالية (يابلادي واصلي2) والتي تقام في مركز الإبداع الحرفي بالمدرسة الأميرية، وقد خصصت الجمعية يومي الجمعة والسبت من الفعالية لحضور السيدات بدعوات خاصة.

واستقبلت الزائرات بالورود والضيافة الشعبية، وبدأت الفعالية بترحيب من الأستاذة لطيفة العفالق رئيسة مجلس ادارة جمعية فتاة الأحساء وتهنئة الجميع بهذه المناسبة الوطنية، تلا ذلك بدأت الفنانة الأحسائية بأغنية وطنية تلاها أغاني وسط اجواء الفلكلور الشعبي القديم.

ثم تحدثت الأستاذة لطيفه العفالق عن مبادرة النقوش الاحسائية القديمة التي تبنتها الجمعية وتعكف الجمعية على توسيع نطاق البحث والعمل على ادخالها في شتى نواحي الحياة سواء كان ذلك في الملابس او المباني او الاواني …….الخ

ولذلك سعت الجمعية لتحقيق بعض هذا الأفكار على أرض الواقع من خلال عرضها على مصممات أزياء سعوديات وقد رحبت بهذه الفكرة ثلاث مصممات سعوديات من أروع المصممات في المملكة وهن ( حنان التركي – سوسن الماجد – وفاء العويصي ) عملن عدة تصاميم من وحي هذا النقوش والزخارف الأحسائية.

فكان عرض الازياء من ضمن فقرات البرنامج لعدد من مصممات الازياء الذي نال استحسان الجميع حيث تم عرض عدد من الجلابيات والفساتين والعبايات مستوحاة من النقوش الاحسائية القديمة ذات الطابع التراثي القديم.

وفي نهاية فقرة عرض الازياء التراثية كرمت الجمعية المصممات وأثنت على المتطوعات عارضات الأزياء والعضوة فوزية الملحم والعضوة / جوهره العفالق لما قدمتاه من جهود لتدريب العارضات.

يجدر بالذكر ان الفعالية تضم جدارية النقوش الأحسائية التراثية بالإضافة الى الأركان الثابتة معرض المنتجات التراثية إلى جانب ورش تدريبية حية وحرف شعبية احسائية .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>