بيت الشباب بالاحساء يحتفل باليوم الوطني 91 تحت شعار “هي لنا دار” (صور)

الزيارات: 656
التعليقات: 0
بيت الشباب بالاحساء يحتفل باليوم الوطني 91 تحت شعار “هي لنا دار” (صور)
https://www.hasanews.com/?p=6665612
بيت الشباب بالاحساء يحتفل باليوم الوطني 91 تحت شعار “هي لنا دار” (صور)
حسن العلي

احتفلت الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب بيت الشباب باليوم الوطني 91 ” تحت شعار هي لنا دار ” على خشبة المسرح في ساحة الفعاليات حيث تم تقديم مسابقات وعروض راقصة للأطفال واوبريت ومقطوعات موسيقية بالإضافة إلى حضور قوي للشعر قدمه الشاعر نبيل بن عاجان والشاعر عيسى اليعقوب كما قدم مجموعة من الشباب اعمال استعراضية رياضية وترفيهية.

وقد شملت الفعالية اركان مميزة، منها عرض أطول لوحة لطوابع البريد للأستاذ رضا الشايب وأكبر خريطة من الورد وركن الفنون التشكيلية بإشراف الفنانة التشكيلية سلمى الشيخ والفنان التشكيلي ياسر الشايب مع مشاركة الفنان التشكيلي حافظ المؤمن والفنانة التشكيلية منى العيثان في لوحة جدارية ومشاركة بعض الفنانيين التشكيليين بالرسم على القمر المضي وركن جمعية المواساة الخيرية للخدمات الاجتماعية بالقارة والذي اشتمل على ركن مكتبة براعم و ركن فن تدوير النفايات بإشراف الأستاذة سعاد العوض ومعرض الكاركاتير للفنان امين الحباره وركن بيوت الشباب وركن هيئة الهلال الأحمر السعودي وركن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المعهد الثانوي الثالث بالأحساء جناح التدريب الإنتاجي . كما تم عرض مميز وهو عبارة عن معرضاً للعروض الرقمية و المجسمات التراثية وكذلك استديو اليوم الوطني.

كما تم اطلاق مئات البالونات عبر الأطفال من خلالها فرحتهم باليوم الوطني المجيد للملكة العربية السعودية احتفالاً وابتهاجاً بهذه المناسبة.

بدورها فالت الفنانة التشكيلية منى العيثان:” أحب أن أقدم أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني السعيد، كما أقدم شكري وامتناني لحضوركم وتشريفكم لنا في رسم الجدارية برفقة مجموعة فنيه قائدها الفنان التشكيلي الأستاذ حافظ المؤمن، وبجهود الجميع تم اكتمال رسمه الجدارية والتي تحكي عن الوطن ..

وتأتي فكرة الجدارية على اليسار شعار المملكة هي لنا دار ورمز البنت اسفل الشعار دليل على حب البلد وعشق الوطن اكتست باللون البنفسج وهو اشاره لرمز زهرة الخزامى عبق بنفسجي يكتسي الصحاري في المملكة العريية السعوديه في فصل الربيع .. حيث أن اللون البنفسج اللون الذي اعتمدة صاحب السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في السجاد في استقبال ضيوف الدولة الرسمين وهو دليل على العشق يمتد من الصغر حيث رسمة الطفل تجسيدا لعمر الصغر والرجل المسن تجسيد لمدى استمراريه الحب للكبر، ومجمل الفكرة تتجسد في شرح شعار هي لنا دار .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>