فاطمة بنت عبدالرحمن المُلا تكتب: هي لنا دار

الزيارات: 1587
1 تعليق
فاطمة بنت عبدالرحمن المُلا تكتب: هي لنا دار
https://www.hasanews.com/?p=6665500
فاطمة بنت عبدالرحمن المُلا تكتب: هي لنا دار
فاطمة بنت عبدالرحمن الملا

نحتفل كسعويون في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام باليوم الوطني لمملكتنا الغالية ، حيث أسسها المؤسس المغفور له بإذن الله الملك ‏عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، كدولة مترامية الأطراف، وأطلق عليها في عام 1351هـ اسم (المملكة العربية السعودية)

ففي يوم الخميس الموافق 16/02/1443 هجريًا وفق التقويم السعودي تقويم أم القرى. الموافق يوم الخميس23/09/2021 ميلادياً نحتفل باليوم الوطني  تحت شعار “هي لنا دار”.

وأطلقت الهيئة العامة للترفية،  هذه الهوية وذلك ضمن إطار دور الهيئة في توحيد الاحتفال باليوم الوطني لجميع الجهات الحكومية والخاصة داخل المملكة وخارجها لتحقيق التكامل والتوافق في جميع استخدامات الهوية، فقد استوحت الشعار من ثقافة الأنسنة التي تنعكس‏ بوضوح على المشاريع الضخمة، التي نادى بها القائد المبدع الملهم صاحب الرؤية الملهمة الطموحة 2030، سمو ولي العهد سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود  وفي مقدمتها مشاريع ‏البحر الأحمر ونيوم وذا لاين، ومبادرة السعودية الخضراء، ومترو الرياض، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة، ‏ومشروع القدية، والقمر الصناعي شاهين سات، وبرنامج تطوير الدرعية التاريخية.

ويكمن الإبداع أكثر في ‏الشعار اللفظي للهوية الذي‏ استلهم من وصف القصائد والأغاني الشعبية للوطن بالدار، والمقصود به ليس البيت فقط، وإنما الاستشعار ‏بما تقدمه المملكة لتكون «لنا دار»، فيما استلهم الشعار الفني من خريطة المملكة، وخط الثلث العربي المرسوم ‏على العلم السعودي.

وأجد هذه المناسبة فرصة لأرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل ‏سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وإلى الشعب السعودي بهذا اليوم العظيم اليوم ‏الوطني، و أتوجه بالشكر لكل الجهات التي قامت بدورها بالمشاركة وتفعيل اليوم الوطني من قطاعات حكومية وخاصة وقطاعات لا ربحية على ما تم تقديمه من جهود منأجل الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية على قلوبنابأفضل مظهر يليق بمملكتنا الغالية.

 

فاطمة بنت عبدالرحمن الملا
مدرب معتمد – مدرب وممارس كوتشينج

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>