اليوم الوطني السعودي “91” وقصة نجاح

الزيارات: 1504
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6665464
اليوم الوطني السعودي “91” وقصة نجاح
د. نافل العتيبي

تحتفي المملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا، يوم الخميس القادم بذكرى اليوم الوطني الـ91 للمملكة، وهو اليوم التاريخي الذي أعلن فيه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود توحيد البلاد تحت راية واحدة، وأطلق عليها اسم المملكة العربية السعودية؛ بعد كفاح استمر 32 عاما.

وبهذه المناسبة التي تحتفل بها السعودية في 23 سبتمبر/أيلول من كل عام، سلطت وكالة الأنباء السعودية الضوء على مسيرة البلاد وما تحقق من إنجازات على الأصعدة كافة، ولا سيما المؤشرات الاقتصادية الإيجابية التي تحققت بفضل العديد من المشروعات التنموية الضخمة التي تقف شاهدة على تقدم ورقي السعودية في مصاف الدول المتقدمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله برؤية السعودية 2030 الطموحة وبرامجها الوطنية التي تقود البلاد إلى تحقيق قفزات ونجاحات حضارية متعددة في جميع المجالات.. العين الإخبارية.

وعلى مدار عشرة عقود من الزمن استطاعت المملكة العربية السعودية أن تكون قوة اقتصادية لا يُستهان بها في المنطقة، ويحسب لها ألف حساب، ولها دور فاعل في رسم الخريطة السياسية والاقتصادية للمنطقة، والعمل على إحلال السلام ونبذ العنف والفُرقة بين أبناء المنطقة العربية، والإسلامية، ورد كيد الأعداء المتربصين، والنيل منهم، والوقوف حائلًا دون تحقيق مخططاتهم. تلك تسعون عامًا استطاعت خلالها المرأة السعودية أن تتحرّر من القيود التي كانت تُكبِّلها وتمنعها عن تحقيق الذات، والطموحات وخوض غمار العمل وتحقيق النجاحات المتوالية التي لم تكُن لتصل لها لولا قيادة حكيمة تعلم قدر المرأة وأهمية دورها في النهوض بالمجتمع، والوطن.
لقد قدم قادة هذه البلاد العظيمة جل عطائهم للبناء والعلم والتقدم والازدهار، شعارهم أن تكون المملكة العربية السعودية في مقدمة الأمم وكان لهم ذلك، و ها هي المملكة العربية السعودية الآن تعتبر من أكبر عشرين اقتصادا بالعالم، وأكبر وأقوى اقتصاد بالشرق الأوسط، وأكبر مصدر للنفط بالعالم، وأكبر دولة مؤثرة باقتصاد العالم، ولم تتوقف عجلة التطور عند هذا الحد، بل تم إقرار أفضل رؤية بتاريخ المملكة العربية السعودية رؤية 2030، عنوانها تنويع مصادر الدخل غير النفطية، وقطعت المملكة الآن شوطا كبيرا في تنفيذ خطط الرؤية، وعمل إصلاحات اقتصادية، ومع مرور الوقت سوف تجني المملكة ثمار ما زرعته من هذه الرؤية العظيمة ومهندسها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، والذي رفع شعار محاربة الفساد والفاسدين، كل هذه الإنجازات لم تأت بالصدفة، بل جاءت عبر خطط مدروسة قادها ملوك هذه البلاد العظيمة جيلا بعد جيل، والمملكة تزيد من قوتها بكافة المجالات، وقبل كل ذلك الاستقرار ونعمة الأمن والأمان.. محمد نافع، العين الإخبارية.
الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلا في تربة التضحيات وتسقى بالعرق والدم.. ونستون تشرشل. وحب الوطن واجب شرعي، وإن الدفاع عنه ضد المعتدين واجب أيضًا، لا يجوز التخلف عنه بأي حال ولقد كان حب الوطن شيء فطري في قلوبنا خلق معنا منذ وجدنا على هذه الأرض، فالوطن هو المكان الذي نشأنا فيه وترعرعنا في أحضانه. ويشعر الانسان أن حب الوطن شيء يتنفسه مع الهواء، فأفئدتنا ترفرف لمجرد سماع اسم وطننا، حتى أن المواطن. فالمحب لوطنه مستعد لأن يهب نفسه فدىً للوطن وترابه، والدفاع عنه بكل ما أوتي من قوة.
وطني أرجو العذر إنْ خانتني حروفي وأرجو العفو إنْ أنقصت قدراً فما أنا إلّا عاشقٌ حاول أنْ يتغنّى بحبّ هذا الوطن. فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد لقد أصبحت اليوم لا تجاري بتطوّرك بلاد العرب فقط بلْ العالم أجمع، بلْ لم تقف عند حدود المجاراة والفخر فقد أصبحت إحدى واجهات العالم المتقدم.. ونسأل الله أن يحفظ لنا هذا الوطن القوي بعقيدته المزدهرة بتطوره الراسخ بأمنه، كما نسألك يا الحنّان أن تحفظ لنا باني نهضة هذا الوطن العظيم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الامير محمد بن سلمان، وان تمنّ بالخير والرخاء على الشعب السعودي العظيم.

 

د/ نافل بن غازي النفيعي
-خبير استراتيجي ومختص في العلاقات التاريخية بين الدول-

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>