عشقها كل من مرّ بها .. شاهد كيف بدت أول زيارة لـ”السفير الياباني” إلى “الأحساء”؟

الزيارات: 2198
التعليقات: 0
عشقها كل من مرّ بها .. شاهد كيف بدت أول زيارة لـ”السفير الياباني” إلى “الأحساء”؟
https://www.hasanews.com/?p=6665250
عشقها كل من مرّ بها .. شاهد كيف بدت أول زيارة لـ”السفير الياباني” إلى “الأحساء”؟
فريق التحرير - الأحساء نيوز

وصل السفير الياباني لدى المملكة السيد فوميو إيواي في اول زيارة له إلى محافظة الأحساء وسط أجواء حماسية برغبته الشديدة باكتشاف واحدة من أبرز المناطق السعودية الغنية بتنوع أماكنها وتراثها المميز.

“الأحساء نيوز” ترصد زيارة سفير كوكب اليابان حيث تُعد زيارة السفير الياباني رافدًا سياحيًا مميزًا لتعرف الشعب الياباني وشعوب العالم على واحة الأحساء.

لقاء سمو محافظ الأحساء 

وبدأ السفير الياباني لدى المملكة السيد فوميو إيواي زيارته لمحافظة الأحساء بزيارة صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء في مكتبه بمقر المحافظة، حيث رحب سموه ، بالسفير الياباني متمنيًا له طيب الإقامة في المحافظة، مشيداً بالعلاقات الوثيقة والراسخة بين البلدين.

فيما عبر سفير اليابان لدى المملكة، عن جزيل الشكر والتقدير لسمو محافظ الأحساء على حفاوة الاستقبال، وأكد السفير الياباني ان اللقاء كان مثمر جداً وسعداء بالتعرف على سموه ، منوهاً بما تتميز به الأحساء سياحياً وتنموياً ومن تطور في مختلف المجالات.

 

عشق الأحساء من أول مرة

وعن زيارته التي لازالت تستمر للمنطقة الشرقية،أظهر السفير الياباني عشقًا لمحافظة الأحساء التي أسعده تناول أول وجبة له فيها وكانت طعام ياباني مميز بأحد المطاعم التي تخصصت بهذا الطعام في الأحساء.

فيما أعادت حقول الأرز السفير الياباني لذكرياته في الحقول اليابانية حيث قال عنها: “قمت بزيارة إلى مزرعة الأرز الحساوي وأعادتني هذه الزيارة إلى حياتنا في المناطق الريفية باليابان“.

 

زيارته للمحافل العلمية بالأحساء

وتستمر زيارة السفير الياباني لدى المملكة السيد فوميو إيواي، حيث يحرص سعادته على زيارة المحافل العلمية بالمحافظة، والتي كان من بينها مركز التميز البحثي في النخيل والتمور بجامعة الملك فيصل و الكلية التقنية بالأحساء، حيث أشاد بالمستوى العلمي الذي وجده، وتمنى كل التوفيق للعاملين بالحقول العملية لنهضة المملكة، بينما تستمر زياراته اليومية للعديد من الجهات العلمية والتعليمية.

 

انبهاره ببحيرة الأصفر

وأبدى السفير الياباني لدى المملكة اندهاشه من بحيرة الأصفر أحد أكبر البحيرات بالصحراء حول العالم، التي تبلغ مساحتها 326 مليون متر مربع في قلب صحراء الربع الخالي.

وقال السفير تعبيرًا عن زيارته لبحيرة الأصفر: “ما أروع وأجمل هذا المنظر… لم أتخيل وجود مثل هذه البحيرة وسط الصحراء، شكرًا من قلبي والشكر موصول إلى شباب برو جيبور والذين ساعدوني في هذه الرحلة للوصول إلى بحيرة الأصفر“.

وتتربع البحيرة بين كثبان رمال ناعمة، تسمح بإقامة برامج وأنشطة مخصصة للعائلات، وتجربة سياحية فريدة لجميع فئات المجتمع؛ دلالة على تنوع أدوات ومكتنزات السياحة في المملكة، فأسماك بحيرة الأصفر الموجودة داخل صحراء تختصر بطريقة ما معنى “تنوع” سياحي”، في حين أن “الكشتات” العائلية بجانب البحيرة تعكس ملائمة المكان لكل أفرادها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>