احدث الأخبار

شاهد … فرع جديد لشركة السهلي في “الطرف” وعرض خاص جدًا لفترة محدودة نائب وزير العدل يكرم “النجيدي” المستشار بدائرة الأوقاف والمواريث بالأحساء “بر الأحساء” تنهي معاناة ستيني بتأهيل مسكنه المتهالك (صور) لإنتاج 560 كيلو واط من الكهرباء … “أمانة الأحساء” تبدأ تشغيل مشروع تحويل “غاز النفايات” تعرّف على المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد في قمة الشرق الأوسط الأخضر “هيئة الزكاة”: 40 يوماً متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية “فاتورة” “الصحة”: تسجيل 51 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 56خلال الـ 24 ساعة الماضية وصول أمير قطر وولي عهد الأردن إلى الرياض للمشاركة في قمة “الشرق الأوسط الأخضر” سمو محافظ الأحساء يقدم عزاءه لأسرة ال دحباش مدير تعليم الأحساء يطمئن ميدانياً على العودة الكاملة لطلاب المتوسطة والثانوية ( صور) “الحسين” تحتفل بزفاف نجلها “خليفة” هل سيتم تطعيم الأطفال من هم أقل من 12 عاما؟ .. متحدث “الصحة” يوضح

تجمع الأحساء الصحي: اعتماد أكاديمية طب الأسرة في الأحساء

الزيارات: 1341
التعليقات: 0
تجمع الأحساء الصحي: اعتماد أكاديمية طب الأسرة في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6665226
تجمع الأحساء الصحي: اعتماد أكاديمية طب الأسرة في الأحساء
جاسم البراهيم

كشف تجمع الأحساء الصحي عن موافقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على إنشاء أكاديمية طب الأسرة، واعتماد وتنفيذ برنامج رعاية المرضى الذي يضم 62 متدرباً، وكذلك تنفيذ برنامج مساعد طبيب أسنان، وبرنامج الترميز الطبي، إضافةً لإجازة (60) بحث علمي من قبل مجلس أخلاقيات البحوث العلمية، ونشر (6) بحوث في مجلات علمية، وذلك ضمن الإنجازات التي حققتها إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب خلال العام الحالي.

وأعلن “التجمع الصحي”: بدء تنفيذ برنامج “مكن” بالتعاون مع الأكاديمية الصحية، والذي يضم تنفيذ برنامج “المدرب الصحي” و”منسق الحالة”، مؤكداً في الوقت ذاته اعتماد (24) برنامج تدريبي لشهادات الاختصاص والدبلومات الصحية وبرامج التخصصات الدقيقة، منها 18برنامج لشهادة الاختصاص السعودية لبرامج الإقامة، و3 برامج تخصص دقيق- زمالة طبية، و3 برامج للدبلوم، فيما بلغ عدد المتدربين في هذه البرامج التدريبية نحو 384 متدرباً.

وأوضح “التجمع”: أن عدد طلبات الإيفاد والابتعاث التي وافقت عليها لجنة التدريب والإيفاد والابتعاث بلغ 106 طلب، منها 86 إيفاد داخلي، و20 طلب ابتعاث خارجي، كذلك بلغت دورات دعم الحياة بمراكز التدريب المعتمدة 140 دورة تدرب فيها نحو 1495متدرب، بينما بلغ مجموع برامج دعم الحياة لحديثي الولاة 12 برنامجاً تدريبياً تدرب فيها نحو 170 متدرب، فيما بلغ مجموع الساعات التعليمية الطبية المعتمدة 280 ساعة تدريب طبي مستمر.

يُشار إلى أن عدد متدربي التدريب الحكومي للأطباء بلغ 474، فيما بلغ عدد المتدربين من التخصصات الصحية الأخرى 275، وعدد المتدربين بأجر 426، وأما مرشحي دورات معهد الإدارة العامة فبلغ 319 متدرباً، بينما بلغ عدد مرشحي برامج المحاسبة 104 متدرباً.