“مدارس الأنجال الأهلية” تفوز بالمركز الثالث عربيًا بـ”تحدي القراءة” والمركز الأول على مدارس المملكة (صور)

الزيارات: 5315
1 تعليق
“مدارس الأنجال الأهلية” تفوز بالمركز الثالث عربيًا بـ”تحدي القراءة” والمركز الأول على مدارس المملكة (صور)
https://www.hasanews.com/?p=6665146
“مدارس الأنجال الأهلية” تفوز بالمركز الثالث عربيًا بـ”تحدي القراءة” والمركز الأول على مدارس المملكة (صور)
راكان المبارك

تصوير: أحمد العديل – الأحساء نيوز

أُسدل الستار على مسابقة تحدي القراءة بموسمه الخامس والذي شارك في دورتها اكثر من ٢١ مليون طالب عربي من ٥٢ دولة و ٩٦ ألف مدرسة و ١٢٠ ألف مشرف للقراءة

وجرى بث الاحتفالية الختامية للدورة الخامسة من تحدي القراءة العربي، التي نُظِّمت افتراضياً، عبر شبكة mbc الإعلامية والموقع الإلكتروني لتحدي القراءة العربي، حيث تابعها الملايين في الوطن العربي والعالم.

فيما كان لمدارس الأنجال الأهلية نصيب المشاركة في هذه المسابقة والحصول على التقييمات العالية حتى الوصول للمنافسة النهائية على اللقب لتنال شرف المشاركة في المسابقة والوصول لمراحل التتويج رغم عدد المشاركين الكبير من الطلاب و المدارس عربيًا.

كما حصدت مدارس الأنجال الأهلية على المركز الأول في تحدي القراءة على مستوى المملكة لتثبت بذلك أنها الرقم الصعب في تحقيق الإنجاز و التميز.

وشهد الحفل الختامي الافتراضي لتحدي القراءة العربي، في دورته الخامسة، إعلان فوز “مدرسة الغريب للتعليم الأساسي” من جمهورية مصر العربية، بلقب “المدرسة المتميزة”، متفوقة بذلك على 96 ألف مدرسة شاركت في التحدي هذا العام، حيث نالت جائزة مقدارها مليون درهم، لتأهيل مرافق المدرسة القرائية ودعم أنشطتها المعرفية في هذا المجال، بما يساعدها على مواصلة دورها التربوي والمعرفي في تخريج أجيال من القراء الشباب.

كما نالت مدرسة “الحصاد التربوي” من المملكة الأردنية الهاشمية المركز الثاني في فئة المدرسة المتميزة في تحدي القراءة العربي، وحصدت مدرسة “الأنجال الأهلية” من المملكة العربية السعودية المركز الثالث في فئة المدرسة المتميزة ضمن الدورة الخامسة من تحدي القراءة العربي.

وشكلت النسخة الخامسة من تحدي القراءة العربي الدورة الأكبر من نوعها منذ انطلاقتها الأولى قبل ست سنوات، من خلال أضخم مشاركة لطلبة المدارس، مع تسجيل 21 مليون طالب وطالبة من 14 دولة عربية و38 دولة أخرى تضم جاليات عربية ودارسين للغة العربية، مقارنة بـ 13.5مليون مشارك من 49 دولة في الدورة الماضية، مما يعكس الاقبال الكبير على التحدي ودوره في تحفيز الأجيال الشابة وترسيخ القراءة والنهوض باللغة العربية، وتعزيز الوعي الثقافي لدى الطلاب منذ الصغر.
كما شارك في هذه الدورة 120 ألف مشرف ومشرفة ساندوا طلابهم في مختلف مراحل التحدي.

وتحدثت الأستاذة لطيفة العفالق رئيس مجلس إدارة مدارس الأنجال الأهلية بالتهنئة للوطن بمناسبة قرب اليوم الوطني ٩١ لمملكتنا الحبيبة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الأمين حفظهم الله ، كما شكرا فريق العمل في مدارس الانجال الأهلية على هذا الفوز الكبير التي أكتُسب من خلال خبرات متراكمة و معلومات وتعب و تدريب .

وأضافت بأنها تهدي هذا الإنجاز للوطن الغالي ولأبناء وبنات المملكة وقدمت لهم أجمل تحية وتقدير.

وفي كلمتها، تقدمت الأٌستاذة ابتسام العفالق بالشكر لله على ما وصلنا له اليوم وهو أن تمثيل المملكة العربية السعودية في هذا الانجاز وهو الدخول لتحدي القراءة والتميز على مستوى ٣ دول عربية، وأضافت: “نهدي هذا النجاح لوطننا الغالي الذي يٌقدم لنا الكثير ، ومكاسب التحدي هي مكاسب كبيرة جداً”.

وختاماً للحفل تم تكريم المشاركين ومن كانت لهم بصمة في هذا التميز ، كما تم تكريم الطلاب المشاركين في هذا التحدي وهم :
فئة الطالبات : فاطمة العرفج و ليلى العبدالسلام و أنوار  السويق و شهد العبدالقادر
و فئة الطلاب عبدالرحمن المسلم و محمد الحريب

يٌذكر أن مسابقة تحدي القراءة العربي هي إحدى رؤى الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم لغرس حب القراءة وترجو الوصول للعديد من الأهداف منها :

١- تنمية الوعي العام بواقع القراءة العربي، وضرورة الارتقاء به لأخذ موقع متقدم عالمياً.
٢- تعزيز الحس الوطني والشعور بالانتماء لمستقبل مشترك.
٣- نشر قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر.

٤- تكوين جيل من المتميزين والمبدعين القادرين على الابتكار في جميع المجالات.

٥- تقديم نموذج متكامل قائم على أسس علمية لتشجيع مشاريع ذات طابَع مماثل في الوطن العربي.

٦- تنشيط حركة التأليف والترجمة والطباعة والنشر بما يثري مكتبة النشء العربي.

٧- إثراء البيئة الثقافية في المدارس والجامعات بما يدعم تطوير الحوار البنّاء.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    فاطمه الهلال

    دائما الانجال في القمة و لا يحق لها الا المركز الاول لانها فعلا تستحقه و بجداره مدرستي الغالية دمتي شامخة فرحتنا فرحتان فرحة تتويجك بالمركز الأول على مستوى المملكة و فرحة عيد وطننا الغالي و دام عزك يا وطن

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>