“العبدالعالي”: الخطـة الوطنية لإعطاء اللقاحات وصلت إلى مرحلة مهمة جدا

الزيارات: 543
التعليقات: 0
“العبدالعالي”: الخطـة الوطنية لإعطاء اللقاحات وصلت إلى مرحلة مهمة جدا
https://www.hasanews.com/?p=6665055
“العبدالعالي”: الخطـة الوطنية لإعطاء اللقاحات وصلت إلى مرحلة مهمة جدا
جاسم البراهيم

أكد الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة خلال المؤتمر الصحفي اليوم أن الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة، وقيام كافة الأجهزة بمسؤوليتها جمل مملكتنا في أعلى المستويات في مواجهـة الجائحة، وهذا يعزز مسؤوليتنا في استكمال التحصين والالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأكد أن الخطـة الوطنية لإعطاء اللقاحات وصلت إلى مرحلة مهمة جذا، ونشـدد علـى ضرورة استكمال التحصين بجرعتيـن بـهـدف الـوصـول إلى الأمان المجتمعي

كما أكد أن الجرعـة الواحدة والمناعة بعد التعافـي أو كلاهما؛ هي حالة صحية غير مكتملـة المناعـة في مواجهـة هذه الجائحة، لا سيما ونـحـن نمر في مرحلة المتحورات، لذلك نقول: لا تعيش بالنص وكملها.

وأعلن العبدالعالي أن أعـداد اللقاحات المعطـاة في المملكـة بلغ 40 مليون جرعة معطاة، وإجمالي من استكمل التحصين بالجرعتين 17.7+ مليون شخص.

وأكد أن الاستمرار بالاحتـرازات الوقائية من الأمـور المهمة جدا، ورفعها يتم بواسـطة هيئات وجهـات متخصصـة تتابـع الأمـور وتقيـس المخاطـر وتضـع البروتوكولات المناسبة لكل مرحلة.

ونوه معاليه أن الأشخاص الذين اسـتكملوا التحصيـن بجرعتين هم في حالة مأمن واطمئنان مقارنة بغيرهم ممن لم يسـتكمل
التحصيـن، لذلـك علينـا أن ندعوا مـن حولنا إلـى ضرورة استكمال التحصين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>