برنامج المدرب الصحي بتجمع “الأحساء الصحي”

الزيارات: 1311
التعليقات: 0
برنامج المدرب الصحي بتجمع “الأحساء الصحي”
https://www.hasanews.com/?p=6664872
برنامج المدرب الصحي بتجمع “الأحساء الصحي”
جاسم البراهيم

أطلق تجمع الأحساء الصحي الدورة التدريبية الخاصة ببرنامج (المدرب الصحي) بالتنسيق مع الأكاديمية الصحية التابعة للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وذلك بقاعة التدريب في المركز الترفيهي بمستشفى الملك فهد في الهفوف.

ويُعد برنامج المدرب الصحي أحد البرامج التي ستضاف للخدمات المقدمة في المراكز الصحية، ويهدف إلى تغيير سلوك الفرد ونمط حياته صحياً، حيث سيساعد المرضى بالأمراض المزمنة وسيزودهم بالمعرفة اللازمة للسيطرة على المرض وتجنب مضاعفاته، إضافةً للحفاظ على صحة الأصحاء ووقايتهم من الأمراض والأوبئة.

وسيتناول البرنامج أهمية دور المدرب الصحي والمهام الموكلة له، وستتضمن الجوانب النظرية والمهارات والجوانب العملية، ومن المقرر أن تمتد مدة التدريب 4 أشهر، ثم يعقبها تدريب عملي لمدة شهر في المراكز الصحية، وبعدها سيخضع المتدربون للتقييم النهائي لنيل تصنيف “المدرب الصحي” من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

يأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار تنفيذ خطة تجمع الأحساء الصحي لدعم عيادات المدرب الصحي في المراكز الصحية بالكوادر الفنية المدربة في جميع المجالات الصحية كالتمريض والصحة العامة والتثقيف الصحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>