احدث الأخبار

٤ عيادات متنقلة للإقلاع عن التدخين في الأحساء (صور) برعاية سمو الأمير بدر بن جلوي … “مدير تعليم الأحساء” يشهد حفل اليوم الوطني الـ”91″ (35 صورة) العفالق: حصول الفتح على أولوية تقييم الحوكمة دليل احترافية كل من يعمل فيه “العنود” بنت فهد الملحم في ذمة الله تعرّف على قرارات ⁧‫مجلس الوزراء‬ منها: الموافقة على الترخيص لـ”البنك الأهلي المصري‬⁩” بفتح فرع له في المملكة. “الصحة السعودية”: تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء .. ووفاة 5 أشخاص و53 حالة تعافٍ جديدة وظائف شاغرة في أمانة الأحساء للنساء والرجال دراسة أجريت في 29 دولة .. كورونا يخفّض متوسط عمر الرجال بأكثر من عامين هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالمملكة.. والجرام يبدأ بـ123.01 ريال “المرور” يوضّح طريقة استبدال لوحات السيارة بلوحات طويلة؟ إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون “بر الأحساء” تحتفي باليوم الوطني بحضور منسوبيها

“احزايه” … كتاب “للضامر” يُحاكي “حكايا الأجداد”

الزيارات: 3341
تعليقان 2
“احزايه” … كتاب “للضامر” يُحاكي “حكايا الأجداد”
https://www.hasanews.com/?p=6664692
“احزايه” … كتاب “للضامر” يُحاكي “حكايا الأجداد”
الأحساء نيوز

دشن الدكتور سمير الضامر كتابه بعنوان احزايه وهو عبارة عما روته عائشة بنت صالح الفرحان لحفيدها سمير الضامر من مجموعة حزاوي (قصص) وحكايات شعبية ومفردات لها حضور كبير في الثقافة الشعبية والاجتماعية في الأحساء منذ مئات السنوات، وهذا ما يحويه الجزء الأول من الكتاب، بينما الجزء الثاني هو معجم ألف بائي يترجم للرواة الذين التقى بهم الضامر، وسجل عنهم المرويات الشعبية.

الجدير بالذكر أن الكتاب مزود بالصور والأكواد السمعية والبصرية التي تقدم الأدب الشعبي في الأحساء بطريقة ممتعة يستفيد منها جميع المتلقين من الصغار والكبار على حد سواء.

وفي سياق متّصل، يُعد كتاب “احزايه” ثاني كتاب للضامر بعد صدور كتاب البشتخته 2015 وهو ضمن سلسلة علمية عمل عليها الضامر لتوثيق التراث الثقافي غير المادي لمحافظة الأحساء.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    وين نحصل هذه الكتب

  2. ١
    وين نحصل على هذه الكتب

    التعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>