احدث الأخبار

٤ عيادات متنقلة للإقلاع عن التدخين في الأحساء (صور) برعاية سمو الأمير بدر بن جلوي … “مدير تعليم الأحساء” يشهد حفل اليوم الوطني الـ”91″ (35 صورة) العفالق: حصول الفتح على أولوية تقييم الحوكمة دليل احترافية كل من يعمل فيه “العنود” بنت فهد الملحم في ذمة الله تعرّف على قرارات ⁧‫مجلس الوزراء‬ منها: الموافقة على الترخيص لـ”البنك الأهلي المصري‬⁩” بفتح فرع له في المملكة. “الصحة السعودية”: تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء .. ووفاة 5 أشخاص و53 حالة تعافٍ جديدة وظائف شاغرة في أمانة الأحساء للنساء والرجال دراسة أجريت في 29 دولة .. كورونا يخفّض متوسط عمر الرجال بأكثر من عامين هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالمملكة.. والجرام يبدأ بـ123.01 ريال “المرور” يوضّح طريقة استبدال لوحات السيارة بلوحات طويلة؟ إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون “بر الأحساء” تحتفي باليوم الوطني بحضور منسوبيها

صحيفة بريطانية: الوثائق السرية لا تدين السعودية بأي دليل

الزيارات: 419
التعليقات: 0
صحيفة بريطانية: الوثائق السرية لا تدين السعودية بأي دليل
https://www.hasanews.com/?p=6664670
صحيفة بريطانية: الوثائق السرية لا تدين السعودية بأي دليل
متابعات - الأحساء نيوز

أكدت صحيفة «ذي جارديان» البريطانية، في عددها أمس (الأحد)، أن الوثائق الموصوفة بـ«السرية» التي أصدرها مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكية (FBI) المكونة من 16 صفحة، والتي رفعت عنها السرية أخيراً، قد تتعلق بالدعم اللوجستي المقدم لاثنين من الخاطفين السعوديين في الفترة التي سبقت اعتداءات 11 سبتمبر 2001، مع شركاء سعوديين في الولايات المتحدة، لكنها لم تقدم أي دليل واضح على أن الحكومة السعودية كانت متواطئة معهم.

وأوضحت بأن الوثيقة التي صدرت في الذكرى الـ20 للهجمات الإرهابية، هي أول سجل تحقيق يتم الكشف عنه منذ أن وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن بمراجعة سرية للمواد التي ظلت لسنوات بعيدة عن الأنظار.

ولفتت الصحيفة اللندنية إلى أنه لطالما نفت الحكومة السعودية أي علاقة لها، كما أن السفارة السعودية في واشنطن أكدت (الأربعاء) الماضي، ترحيبها برفع السرية عن جميع السجلات كطريقة «لإنهاء المزاعم ضد المملكة التي لا صحة لها بشكل نهائي»، وقالت السفارة إن أي ادعاء بأن السعودية متواطئة «كاذب بشكل قاطع».

وقد أمر بايدن الأسبوع الماضي وزارة العدل والوكالات الأخرى بإجراء مراجعة لرفع السرية عن وثائق التحقيق والإفراج عما يمكنهم خلال الأشهر الستة القادمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة أجرت تحقيقات عدة مع بعض من لهم صلات بالحكومة السعودية، وفقًا لتلك الوثائق، ولم يوجد في تقرير لجنة الحادي عشر من سبتمبر أي دليل على أن الحكومة السعودية كمؤسسة أو كبار المسؤولين السعوديين مولوا الهجمات التي دبرها تنظيم القاعدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>