احدث الأخبار

شاهد … فرع جديد لشركة السهلي في “الطرف” وعرض خاص جدًا لفترة محدودة نائب وزير العدل يكرم “النجيدي” المستشار بدائرة الأوقاف والمواريث بالأحساء “بر الأحساء” تنهي معاناة ستيني بتأهيل مسكنه المتهالك (صور) لإنتاج 560 كيلو واط من الكهرباء … “أمانة الأحساء” تبدأ تشغيل مشروع تحويل “غاز النفايات” تعرّف على المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد في قمة الشرق الأوسط الأخضر “هيئة الزكاة”: 40 يوماً متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية “فاتورة” “الصحة”: تسجيل 51 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 56خلال الـ 24 ساعة الماضية وصول أمير قطر وولي عهد الأردن إلى الرياض للمشاركة في قمة “الشرق الأوسط الأخضر” سمو محافظ الأحساء يقدم عزاءه لأسرة ال دحباش مدير تعليم الأحساء يطمئن ميدانياً على العودة الكاملة لطلاب المتوسطة والثانوية ( صور) “الحسين” تحتفل بزفاف نجلها “خليفة” هل سيتم تطعيم الأطفال من هم أقل من 12 عاما؟ .. متحدث “الصحة” يوضح

أول تعليق من “وزارة الدفاع” على سحب أمريكا منظومات الدفاع الجوي “باتريوت” من السعودية

الزيارات: 850
التعليقات: 0
أول تعليق من “وزارة الدفاع” على سحب أمريكا منظومات الدفاع الجوي “باتريوت” من السعودية
https://www.hasanews.com/?p=6664605
أول تعليق من “وزارة الدفاع” على سحب أمريكا منظومات الدفاع الجوي “باتريوت” من السعودية
متابعات - الأحساء نيوز

علقت وزارة الدفاع، اليوم السبت، على قرار الولايات المتحدة الأمريكية بإزالة نظامها الدفاعي الصاروخي الأكثر تقدمًا وبطاريات “باتريوت” من المملكة في الأسابيع الأخيرة.

الجيش السعودي قادر على الدفاع عن أرضه

وأكدت وزارة الدفاع في بيان نشرته وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية، أن “الجيش السعودي قادر على الدفاع عن أرضه وبحاره وأجوائه وحماية شعبه”، وأن علاقة المملكة بأمريكا “قوية وطويلة الأمد وتاريخية”.

إعادة تنظيم استراتيجيات الدفاع

وأضافت الوزارة: أن “إعادة نشر بعض القدرات الدفاعية للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة من المنطقة يتم من خلال التفاهم المشترك وإعادة تنظيم استراتيجيات الدفاع كسمة للانتشار العملياتي والتصرف”.

المملكة اعترضت كل صاروخ وطائرة تم إطلاقها

وفي السياق، ذكرت الوكالة الأمريكية، أن “المملكة العربية السعودية تحتفظ ببطاريات صواريخ باتريوت الخاصة بها وتطلق عادة صاروخين على هدف”، في إشارة إلى الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وأضافت “أسوشييتد برس”: أن المملكة أكدت أنها اعترضت تقريبًا كل صاروخ وطائرة بدون طيار تم إطلاقها على المملكة، وهي نسبة نجاح عالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>