احدث الأخبار

تعرف على ضوابط تشغيل وإدارة مراكز التدليك والاسترخاء المزمع تطبيقها قريباً سفير اليابان لدى المملكة يشيد بمشاريع وإنجازات كلية التقنية بالأحساء (صور) شملت السجِن والغرامة والترحيل .. الجوازات تصدر 7344 قراراً إدارياً استمرار تراجع إصابات كورونا الجديدة في السعودية حتى 69 وتعافي 48 سمو “محافظ الأحساء” يؤدي صلاة الميت على والد مدير شرطة المحافظة “العتيبي” تجمع الأحساء الصحي: اعتماد أكاديمية طب الأسرة في الأحساء ‘الصحة’: إعطاء 41 مليون جرعة من لقاح كورونا في المملكة حتى الآن في 1015 مدرسة بنين وبنات .. “محافظ الأحساء” يرعى احتفاء “إدارة التعليم” باليوم الوطني الـ “91”  “مدارس الأنجال الأهلية” تفوز بالمركز الثالث عربيًا بـ”تحدي القراءة” والمركز الأول على مدارس المملكة (صور) دراسة تكشف عن 3 أسباب وعلامات تشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء والد مدير “شرطة الأحساء” في ذمة الله تحذير لمستخدمي أندرويد .. احذفوا هذا البرنامج فوراً

دراسة تحذر من أن المستويات المرتفعة من الكوليسترول الجيد قد تكون ضارة

الزيارات: 600
التعليقات: 0
دراسة تحذر من أن المستويات المرتفعة من الكوليسترول الجيد قد تكون ضارة
https://www.hasanews.com/?p=6664581
دراسة تحذر من أن المستويات المرتفعة من الكوليسترول الجيد قد تكون ضارة
وكالات - الأحساء نيوز

توصل باحثون في جامعة “إيموري” في الولايات المتحدة إلى أن المستويات المرتفعة جدا من البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL)، أو ما يعرف بـ”الكوليسترول الجيد”، قد يصاحبه زيادة في مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والوفاة تترافق مع زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والوفاة.

وفي هذه الدراسة، فحص الفريق البحثي العلاقة بين مستويات الكوليسترول (HDL) وخطر الإصابة بالنوبات القلبية والوفاة لدى 5965 شخصًا، معظمهم يعانون من أمراض القلب. وكان متوسط أعمار المشاركين في الدراسة 63 عامًا، شكلت الإناث نحو 35% من المشاركين في الدراسة.

ووجدت الدراسة أن المشاركين الذين سجلوا مستويات كوليسترول HDL أعلى من 60 ملجم/ديسيلتر كان لديهم خطر متزايد بنسبة 50% تقريبًا للوفاة من أمراض القلب أو الإصابة بنوبة قلبية، مقارنةً بأولئك الذين لديهم كوليسترول HDL بنسبة 41 مجم/ديسيلتر.

وشدد الباحثون على أهمية النتائج المتوصل إليها والتي تعد دليلًا على أن مستويات المرتفعة جدًا من الكوليسترول HDL قد لا تكون وقائية، وأرجع الباحثون في جامعة “إيموري” أحد التفسيرات المحتملة لخطورة الكوليسترول المرتفع للغاية يتمثل في “خلل في البروتين الدهني عالي الكثافة” والذي قد يعزز أمراض القلب بدلاً من الحماية منها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>