احدث الأخبار

سفير اليابان لدى المملكة يشيد بمشاريع وإنجازات كلية التقنية بالأحساء (صور) شملت السجِن والغرامة والترحيل .. الجوازات تصدر 7344 قراراً إدارياً استمرار تراجع إصابات كورونا الجديدة في السعودية حتى 69 وتعافي 48 سمو “محافظ الأحساء” يؤدي صلاة الميت على والد مدير شرطة المحافظة “العتيبي” تجمع الأحساء الصحي: اعتماد أكاديمية طب الأسرة في الأحساء ‘الصحة’: إعطاء 41 مليون جرعة من لقاح كورونا في المملكة حتى الآن في 1015 مدرسة بنين وبنات .. “محافظ الأحساء” يرعى احتفاء “إدارة التعليم” باليوم الوطني الـ “91”  “مدارس الأنجال الأهلية” تفوز بالمركز الثالث عربيًا بـ”تحدي القراءة” والمركز الأول على مدارس المملكة (صور) دراسة تكشف عن 3 أسباب وعلامات تشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء والد مدير “شرطة الأحساء” في ذمة الله تحذير لمستخدمي أندرويد .. احذفوا هذا البرنامج فوراً “تقني الشرقية” يقيم حفل الوفاء لتكريم “الشعيبي” لبلوغه السن النظامي للتقاعد

الصحة: 10-30% من المتعافين يعانون أعراضاً طويلة الأمد لكورونا.. وهذا ما وصل إليه متحور مو

الزيارات: 968
التعليقات: 0
الصحة: 10-30% من المتعافين يعانون أعراضاً طويلة الأمد لكورونا.. وهذا ما وصل إليه متحور مو
https://www.hasanews.com/?p=6664145
الصحة: 10-30% من المتعافين يعانون أعراضاً طويلة الأمد لكورونا.. وهذا ما وصل إليه متحور مو
محليات - الأحساء نيوز

استعرض المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم الأحد، أبرز ملامح جائحة فيروس كورونا المستجد وتأثيراته طويلة الأمد.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات الجائحة، أن 10-30% من المتعافين من فيروس كورونا، يعانون مضاعفات طويلة الأمد، مشددًا على أهمية مراقبة هذه المشكلات الصحية بعد التعافي من الإصابة.

وأشار إلى أهمية استكمال جرعتي اللقاح للوقاية من مضاعفات الإصابة بالفيروس التاجي، بالإضافة إلى الحد من آثار الإصابة طويلة الأمد.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاح للفئات العمرية الأقل من 12 عامًا، قال العبدالعالي، إن هناك دراسات جارية بهذا الصدد، مشيرًا إلى أن المملكة تتابع نتائج هذه الدراسات بشكل مستمر.

وأكد متحدث الصحة أن منحنى الإصابة بكورونا والحالات الحرجة داخل المملكة في انخفاض مستمر، مشددًا على ضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار الفيروس.

وبشأن متحور “مو”، أكد العبدالعالي أن المتحور لا زال في مرحلة إثارة الاهتمام ولم يصل إلى مستوى إثارة القلق، مشيرًا إلى أن هناك دراسات مستمرة تستهدف التعرف على خصائص المتحور البيولوجية ومدى تأثيره وسرعة انتشاره.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>