احدث الأخبار

٤ عيادات متنقلة للإقلاع عن التدخين في الأحساء (صور) برعاية سمو الأمير بدر بن جلوي … “مدير تعليم الأحساء” يشهد حفل اليوم الوطني الـ”91″ (35 صورة) العفالق: حصول الفتح على أولوية تقييم الحوكمة دليل احترافية كل من يعمل فيه “العنود” بنت فهد الملحم في ذمة الله تعرّف على قرارات ⁧‫مجلس الوزراء‬ منها: الموافقة على الترخيص لـ”البنك الأهلي المصري‬⁩” بفتح فرع له في المملكة. “الصحة السعودية”: تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء .. ووفاة 5 أشخاص و53 حالة تعافٍ جديدة وظائف شاغرة في أمانة الأحساء للنساء والرجال دراسة أجريت في 29 دولة .. كورونا يخفّض متوسط عمر الرجال بأكثر من عامين هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالمملكة.. والجرام يبدأ بـ123.01 ريال “المرور” يوضّح طريقة استبدال لوحات السيارة بلوحات طويلة؟ إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون “بر الأحساء” تحتفي باليوم الوطني بحضور منسوبيها

خذ يوتيرن

الزيارات: 1800
تعليقات 5
https://www.hasanews.com/?p=6664115
خذ يوتيرن
عايشة عبدالله الدوسري

عندما تسير في سيارتك الخاصة وبعد قطعك الألاف الكيلومترات و أكتشفت حينها بإنك تسير في الطريق الخاطئ ؟ تكمل أم تأخذ أقرب منعطف باحثاً عن الطريق الصحيح ؟

بضبط هذا ما كٌنت أعنيه في واقع حياتنا ، عندما تكون في صلب علاقة مؤذية و سامة لروحك أو علاقة لا تزيد منك بل تنقصك؛ تكمل أم تنعطف وتبحث عن علاقة صحية و جيدة وتكون لك عون بعد الله ؟

عندما ترى نفسك في وظيفة لا ترفع من استحقاقك سواءً على الصعيد المهني أو المادي فقط تسلب منك طاقتك و جهدك و تشعرك بعدم الرضى و القبول؛هل ستكمل أم تنعطف باحثاً عن وظيفةٍ أفضل مع تحمُل عواقب الأنسحاب ؟

أو عندما تكون على عتبة التخرج من الجامعة وشعرت حينها أنك ليس بالمكان الصحيح الذي يشبهك و ترى نفسك به و لا يتوافق مع قدراتك و مهاراتك ، تنعطف أم تكُمل ؟

تساؤلات عديدة و عميقة و قد نختلف من شخص لأخر ومن ظروف و أحوال من فردٍ لفرد ، ولكن أوليس بتر اليد و البقاء بلا ذراع و كف أجدر بجعل ذلك السم يسير في الدم و يمتص عافيتي شياءً فشياءً حتى يجعلني طريحُ الفِراش ؟

إذاً المنعطف محمل بالكثير من العواقب كـ فقدان الذراع والكفِ ؛وفقدانهما تُعيق الكثير من ممارسة أصغر المهام اليومية بل و أبسطُها كـ إغلاق زرار الثوبِ صباحاً على عجلة لذاهب لموعد مهم، أو كـإلتقاط قلماً لكتابة أسمك الثلاثي على ورقة تسليم طرود أو كحمل كتاب لقراءة أحب فصل لديك من روايتك المٌفضلة ، أو لرفعِ ملعقة لتناول أطيب الطعام للأستمتاع بلذاذتِه ،و الكثير الكثير من الممارسات اليومية قد لاتستطيع تأديتها على أكمل وجه ولكن قد يكون هذا المنعطف ” البتر ”

هو الحل الأسمى و الأفضل و الأكثر صواباً من جعل ذلك السم يتجول في سائر بدنك .

لذلك بالطبع سأخذ المنعطف وسأتحمل العواقب و سأقوم بالتوقيع على أوراقِ عملية البتر و سأجريها و سأتعايش مع وضع اليد الصناعية وسأتدرب عليها و أجري جميع الخطط و الحلول بديلة لكي أكون في حالاٍ أفضل .

هي كذلك ايضاً حياتنا يجب أحياناً أن نأخذ “يوتيرن” كثيراً في عدة أمور و ليس من المعيبِ و المخجل أن نتراجع و ننعطف و نكف عن السير في ذلك الطريق المعتم الذي يسودهُ الغموض و الشعور بعدم الأرتياح .

لذلك خذ ” يوتيرن” لحياتك و نفسك و لسعادتك حتى ولو كانت التكلفة ليالي قاسية تُبكيك و تؤلمك ولكن حتماً ستجعلك أفضل و أقوى مما كنت عليه سابقاً.

 

تم إقتباس العنوان من ورشة تدريبية للكوتش نسرين سامي.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    ابدعتي ♥️

  2. ٤
    زائر

    موفقه حبيبتي ويَ بخت امك وابوك فيك ❤️

  3. لو كل من جاء ندر،،،مابقى في البر شجر….
    كان ابي رحمه حريصاََ على تعلم الكتابة والاملاء، وكان يبحث عن مصحح لما يتعلمه حروف أبجدية
    إلا إن الكثير مما تعلمه، جعله في سعادة، كونه أصبح من رواد فصله(محو الأمية ) حيث اجتاز المرحلة الابتدائية والمتوسطة، وإتقانه اللغة العربية والاملاء…

  4. ١
    زائر

    ‏وهو خيراً لكم! في منعطفات مصيرية!، لكنها قد تكون بداية النهاية، لمحطات جديدة في حياتنا لعل تضيف لنا أشياء جميلة منتظرة يآرب!

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>