احدث الأخبار

٤ عيادات متنقلة للإقلاع عن التدخين في الأحساء (صور) برعاية سمو الأمير بدر بن جلوي … “مدير تعليم الأحساء” يشهد حفل اليوم الوطني الـ”91″ (35 صورة) العفالق: حصول الفتح على أولوية تقييم الحوكمة دليل احترافية كل من يعمل فيه “العنود” بنت فهد الملحم في ذمة الله تعرّف على قرارات ⁧‫مجلس الوزراء‬ منها: الموافقة على الترخيص لـ”البنك الأهلي المصري‬⁩” بفتح فرع له في المملكة. “الصحة السعودية”: تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء .. ووفاة 5 أشخاص و53 حالة تعافٍ جديدة وظائف شاغرة في أمانة الأحساء للنساء والرجال دراسة أجريت في 29 دولة .. كورونا يخفّض متوسط عمر الرجال بأكثر من عامين هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالمملكة.. والجرام يبدأ بـ123.01 ريال “المرور” يوضّح طريقة استبدال لوحات السيارة بلوحات طويلة؟ إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون “بر الأحساء” تحتفي باليوم الوطني بحضور منسوبيها

لا أجانب في بلادنا !

الزيارات: 1400
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6664059
لا أجانب في بلادنا !
يوسف الذكر الله

نفخر بإخواننا العاملين “الوافدين والمقيمين” على أرض بلادنا ممن خدموا جنبا لجنب مع المواطن السعودي في تلك الحقبة الزمنية والحقبة الراهنة والقادمة ، فكان لهما دورا بارزا في نهضة بلادنا وعمرانها والأثر السائد الذي نشعر به ، ولا ننكر ذاك العطاء والإخلاص في إنشاء و تنمية مصانعنا ومؤسساتنا وتعليمنا وحتى منازلنا فهم شركائنا الأساسيين دوما في بناء هذا الوطن بجميع أركانه مما ساهم بتعزيز قواعده  العمرانية  والصناعية.

المقيمين نخبة ذهبية

لقد استفدنا منهم الكثير فخدمتهم الجليلة لن ننساها او نتجاهل ماقدموه لهذا الوطن العظيم كانت أيضا في  قطاعات الزراعة والتنظيف والخدمات المنزلية وغيرها من المهن الشاقة التي لا يستطيع المواطن السعودي القيام بها ؛ لازلنا نحتاج لتلك النخبة الذهبية من الاخوه “المقيمين” في بلادنا فلازالوا مكملين لوضع أي حجر أساس يسعى إلى البناء والارتقاء والساعد الأيمن في جميع أنحاء الحياة المعيشية التي نحتاجها للاستمرار في انتعاش التطوير والاقتصاد والتجارة والاستثمار والتدريب واكتساب الخبرات العلمية والعملية ، فكان لهم  الدور في تلك المسيرة الخالدة التي نقدر عطاياهم ونفتخر بالمتحوى الذي منحوه لنا فشكرا لهم.

أنتم شركاء أساسيين

المهندس والطبيب وعامل النظافة وعامل البناء والكثير من العاملين لن أقول أجانب ولن أقول وافدين فهم زملائنا في سوق العمل وفي الشارع وفي القطاعات الحكومية و الخاصة فقد ضحوا بأعمارهم وتغربوا عن وطنهم وأهليهم وابنائهم من أجل العيش بكرامة وكسب الرزق الكريم فهذه سنة الحياة لنا ولهم لتستمر برفقتهم فلن ننكر وجودهم وجهودهم ووفائهم لبلدنا الى يومنا هذا من الكوادر الفنية والمهنية والإدارية.

السعودة في سوق العمل

فمع السعودة بدأ انخفاض العاملين الغير مواطنين في سوق العمل مما ساهم في توطين بعض تلك الوظائف المحتكرة ربما في الوقت الراهن خاصة لصالح المرأة السعودية التي وجدت متسعا كبيرا في التوظيف وتركزت هذه الأعمال بالمجمعات التجارية والشركات والمؤسسات الخاصة مما جعل الشاب يواجه منافسة شرسة منهن في الحصول على وظيفة كانت إدارية فهي تتناسب مع أوضاعهن.

استثمار الشباب السعودي

فنصيحتي للشباب الطموح أن يستثمر طاقته وانتهاز الفرص المتاحة الآن في فتح وإدارة محلات الخضروات و المواد الغذائية ومعدات البناء والورش بأنواعها ولا يكون هدفه فقط وظيفة حكومية أو خاصة فالمجالات عديدة مفتوحة لكن تحتاج المبادرة والعزم والإقدام ولا يتوقف الطموح على الوظيفة بل الحصول على الشهادات العليا واكتساب الخبرات والتدريب لتكون أنت ثمرة طيبة على أرض الوطن يمتد جذورها وينمو ثمارها.

مركز عملاق حكومي للتدريب

تمنيت أيضا أن تكون هناك استراتيجيات توظيف للمواطن السعودي بعد تخرجه من الثانوية العامة او المرحلة الجامعية بوجود مركز عملاق للتوظيف المباشر بعد تدريبه وتهيئته ليصبح جاهزا للعمل وتكون قاعدة توطين الوظائف ممن يبحثون عن عمل بدلا من تشتت شبابنا وشاباتنا من دائرة إلى دائرة ومن قطاع إلى قطاع للبحث عن عمل لاسيما في عدم وجود خبرات مكتسبة لديهم فإن تبنت هؤلاء الشباب واحتوتهم فلن يكون في بلادنا عاطل .. أتمنى إنشاء مركز عملاق حكومي يهتم بتدريب السعوديون على مستوى عالي تقني منتهي بالتوظيف وإلزام الشركات والمؤسسات بتوظيفهم فورا بعد انتهاء تدريبهم وحصولهم على الخبرات العملية في أي مجال يحتاجه السوق ويحتاجه الوطن .. لا بطالة بعد اليوم.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    واقع ملموس

    اولا/ لايعملون بالمجان الكل يعمل بأجر ثانيا/الاغلب منهم وللأسف عمله مش حالك ممانتج عنه بنيه تحتيه هشه جزاك الله خير

  2. ١
    زائر

    كلام في الصميم جزاك الله خيرا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>