احدث الأخبار

تعرف على ضوابط تشغيل وإدارة مراكز التدليك والاسترخاء المزمع تطبيقها قريباً سفير اليابان لدى المملكة يشيد بمشاريع وإنجازات كلية التقنية بالأحساء (صور) شملت السجِن والغرامة والترحيل .. الجوازات تصدر 7344 قراراً إدارياً استمرار تراجع إصابات كورونا الجديدة في السعودية حتى 69 وتعافي 48 سمو “محافظ الأحساء” يؤدي صلاة الميت على والد مدير شرطة المحافظة “العتيبي” تجمع الأحساء الصحي: اعتماد أكاديمية طب الأسرة في الأحساء ‘الصحة’: إعطاء 41 مليون جرعة من لقاح كورونا في المملكة حتى الآن في 1015 مدرسة بنين وبنات .. “محافظ الأحساء” يرعى احتفاء “إدارة التعليم” باليوم الوطني الـ “91”  “مدارس الأنجال الأهلية” تفوز بالمركز الثالث عربيًا بـ”تحدي القراءة” والمركز الأول على مدارس المملكة (صور) دراسة تكشف عن 3 أسباب وعلامات تشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء والد مدير “شرطة الأحساء” في ذمة الله تحذير لمستخدمي أندرويد .. احذفوا هذا البرنامج فوراً

بإجمالي 48 مدرسة ...

الأحساء تشهد افتتاح 34 مدرسة طفولة مبكرة هذا العام (هنا أماكن تواجدها)

الزيارات: 1663
تعليقات 4
الأحساء تشهد افتتاح 34 مدرسة طفولة مبكرة هذا العام (هنا أماكن تواجدها)
https://www.hasanews.com/?p=6663883
الأحساء تشهد افتتاح 34 مدرسة طفولة مبكرة هذا العام (هنا أماكن تواجدها)
الأحساء نيوز

أوضح مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء حمد بن محمد العيسى إلى أن مجموع مدارس الطفولة المبكرة التابعة لإدارة تعليم الأحساء التي افتتحت في الأحساء هذا العام 1443 هـ بلغ 34 مدرسة بما يوازي 71% من عدد المدارس بالمحافظة، ليقفز بذلك مجموع المدارس التي افتتحت خلال عامين إلى 48 مدرسة بمختلف نماذجها.

وأضاف العيسى، في بيان اطلعت عليه “الأحساء نيوز” أن تعليم الأحساء شرع في افتتاح فصول الطفولة المبكرة من العام 1440-1441 هـ، حيث افتتحت حينها 24 مدرسة طفولة مبكرة، وفي هذا العام 1443 هـ افتتح 15 مدرسة فيها طلاب بنين مسند تدريسهم لمعلمات، وكذلك 19 روضة ملحقة بطفولة مبكرة، ولفت إلى أن الطفولة تحظى باهتمام ودعم من معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، مشيراً إلى نماذج الطفولة المبكرة المعتمدة من وزارة التعليم تشمل نموذج بنين وبنات، ونموذج عبارة عن بنين وبنات ورياض أطفال، ونماذج صفوف أولية بنين مسند تدريسهم لمعلمات، والنموذج الرابع رياض أطفال وصفوف أولية بنات فقط.

وبين مدير تعليم الأحساء بأن الروضات الملقحة بمدارس الطفولة المبكرة التي تم افتتاحها هذا العام الدراسي 1443 هـ توزعت في كل ٍ من الهفوف، والطرف، والعيون، والحليلة، العمران، المركز، الجليجلة، التويثير.

كما أن مدارس وروضات الطفولة المبكرة المعتمدة لهذا العام توزعت في كل ٍ من الجبيل، والمقدام، والهفوف، والشعبة، والكلابية، والمنيزلة ، والتويثير.

وتهدف الطفولة المبكرة إلى تنويع البيئة التعليمية لتنمية إدراك الطفل الحسي وتنشيط شخصية الطفل في المجالات العقلية، وتكوين شخصية الطفل في المجالات العقلية والجسمية والحركية والانفعالية والخلقية، وتنمية مهارات الأطفال اللغوية والفنية، تعزيز لتنشئته الاجتماعية والصحية في ظل قيم المجتمع ومبادئه وأهدافه، غرس القيم الأخلاقية السليمة، وغرس الثقة بالذات لدى الطفل.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    وزارة التعليم
    إدارة التربية بالاحساء
    بعض الاحيان الطالبات يحولون الفصل الدراسي
    والمدرسة بصفة عامة لمكان للرقص والاغاني
    وهذا خطا نبهوا عليهم بعدم فعل هذا الشي
    بالمدرسة وانا الرقص والاغاني له مكانه المناسب
    والخاص بفترة مناسبة وفي الحفلات المصرحة فقط

    • ٢
      زائر

      عندك اخطاء املائية وتحتاج الى تعليم ايش رقص وايش اغاني اقسم بالله انك كذاب ومنافق

  2. ١
    زائر

    نبي توظيف الخريجات التربية الخاصه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>