احدث الأخبار

شاهد … فرع جديد لشركة السهلي في “الطرف” وعرض خاص جدًا لفترة محدودة نائب وزير العدل يكرم “النجيدي” المستشار بدائرة الأوقاف والمواريث بالأحساء “بر الأحساء” تنهي معاناة ستيني بتأهيل مسكنه المتهالك (صور) لإنتاج 560 كيلو واط من الكهرباء … “أمانة الأحساء” تبدأ تشغيل مشروع تحويل “غاز النفايات” تعرّف على المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد في قمة الشرق الأوسط الأخضر “هيئة الزكاة”: 40 يوماً متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية “فاتورة” “الصحة”: تسجيل 51 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 56خلال الـ 24 ساعة الماضية وصول أمير قطر وولي عهد الأردن إلى الرياض للمشاركة في قمة “الشرق الأوسط الأخضر” سمو محافظ الأحساء يقدم عزاءه لأسرة ال دحباش مدير تعليم الأحساء يطمئن ميدانياً على العودة الكاملة لطلاب المتوسطة والثانوية ( صور) “الحسين” تحتفل بزفاف نجلها “خليفة” هل سيتم تطعيم الأطفال من هم أقل من 12 عاما؟ .. متحدث “الصحة” يوضح

شاهد … وزير الاتصالات: لأول مرة وبدعم ولي العهد صنعنا رقائق ذكية في المملكة بأيدٍ سعودية

الزيارات: 2054
تعليقان 2
شاهد … وزير الاتصالات: لأول مرة وبدعم ولي العهد صنعنا رقائق ذكية في المملكة بأيدٍ سعودية
https://www.hasanews.com/?p=6663316
شاهد … وزير الاتصالات: لأول مرة وبدعم ولي العهد صنعنا رقائق ذكية في المملكة بأيدٍ سعودية
الرياض - الأحساء نيوز

كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه أن المملكة نجحت في صناعة أول رقائق ذكية سعودية، مبينا أنه سيتم التوقيع اليوم على اتفاقيات عالمية، لتكون المملكة المركز التقني رقم واحد.

جاء ذلك خلال كلمته قبل قليل في فعالية Launch، المقامة في الرياض والتي تُعد أكبر إطلاق تقني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المنتظر أن يكشف القائمون على هذه الفعالية العديد من المُبادرات النوعية التي تُلبي تطلعات المبدعين والمبتكرين والمهتمين في البرمجة والابتكارات التقنية وصناعة الألعاب.

وبحسب الإعلانات الخاصة بالفعالية، ستكون هناك العديد من الشراكات يُنتظر أن يتم الإعلان عنها بعد قليل. وستحظى الفعالية بمشاركة وزارية رفيعة، كما سينضم لها أبرز 10 شركات من عمالقة التكنولوجيا في العالم.

ومن بين المتحدثين الرئيسيين في الفعاليةالمستشار في الديوان الملكي رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله شرف الغامدي، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز فيصل الخميسي، وعدد من المتحدثين الآخرين، بمشاركة من المشغل الوطني للاتصالات شركة stc.

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    ماهي الرقايق الذكية السعودية ماذا يقصد به ؟

  2. ١
    زائر

    الثروة المعدنية والذكاء الاصطناعي مهمين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>