إنفوجراف … إصابات كورونا في المملكة تتراجع والحالات الجديدة 321 وتعافي 549

الزيارات: 931
1 تعليق
إنفوجراف … إصابات كورونا في المملكة تتراجع والحالات الجديدة 321 وتعافي 549
https://www.hasanews.com/?p=6663298
إنفوجراف … إصابات كورونا في المملكة تتراجع والحالات الجديدة 321 وتعافي 549
محليات - الأحساء نيوز

كشفت وزارة الصحة عن تسجيل (321 ) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (549) حالة، كما تم تسجيل (8) حالات وفاة جديدة، وبذلك يصل إجمالي الحالات المؤكدة في السعودية إلى (543028) حالة، فيما وصل إجمالي المتعافين إلى (530,382) حالة.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أكد أن المنحنى الوبائي يشهد انخفاضًا ملحوظًا في تسجيل الحالات بالمملكة خلال هذه الفترة، ويواصل اتجاهاته الإيجابية، لافتًا النظر إلى أن متحور دلتا هو السائد عالميًا ويعد أشد المتحورات إثارة للقلق وذلك لسرعة انتشاره، ويلزم أخذ جرعتين لتحقق الحماية من مضاعفاته وعدم الاكتفاء بجرعة واحدة.

وأشار العبدالعالي إلى أن متحور دلتا موجود بالمملكة وتتم متابعة المتحورات كافة عن كثب من خلال التسلسل الجيني، مؤكدًا أنه تم تجاوز مراحل مهمة في جائحة كورونا وتجنب تكرار الموجات للمتحورات السابقة للفيروس.

وكانت الوزارة قد دشّنت المرحلة الأولى من تلقي اللقاح في 17 ديسمبر من العام الماضي، فيما انطلقت المرحلة الثانية في 18 فبراير الماضي، والتي شهدت التوسع في تدشين المزيد من مراكز اللقاحات لتشمل جميع مناطق المملكة، وذلك مواصلة لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحدّ من انتشار فيروس كورونا، مهيبةً بالجميع إلى التسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.

وكانت وزارة الصحة أعلنت مؤخرًا عن تدشين خدمة التطعيم باللقاح للمرضى في منازلهم من خلال برنامج الرعاية الصحية المنزلية في مناطق المملكة كافة وذلك مواصلة لجهودها للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة والحد من انتشار الفيروس.

كما أطلقت وزارة الصحة الحملة الوطنية التوعوية تحت شعار “خذ الخطوة” والتي يشارك فيها عددٌ من الجهات من القطاعات كافة، وتستهدف من خلالها حث أفراد المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين على أهمية لقاح كورونا كوفيد 19 وتشجيعهم على المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وسعيًا للحد من انتشار هذا الفيروس.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    وزارة الصحة
    ان بعض المستوصفات والمستشفيات الخاصة
    يفاجاون المريض او المراجع بفاتورة للدفع وقدرها
    مبلغ كبير في البداية يدفعونه مبلغ بسيط فيعملون
    له اشياء خاشعة وغيرها و….. من دون علمه ثم يفاجاونه
    بدفع مبلغ اخر في النهاية ويوقع على ورقة من دون علمه وفي النهاية يتفاجا بمبلغ كبير عليه فمن المسؤول
    عن ذلك ونرجو تنبيه جميع المستشفيات الخاصة والمستوصفات بعدم توقيع المريض او المراجع على اوراق
    فيها مبالغ من دون علمه ولابد من قراءتها قبل التوقيع
    للموافقة عليها لانه يمكن ليس لديه المبلغ فيتفاجا من ذلك نرجو التنبيه يا وزارة الصحة في هذه النقطة المهمة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>