إليك تفاصيل نظام “تصنيف المقاولين الجديد” وقواعد “إعفاء التستر” (إنفوجراف)

الزيارات: 834
التعليقات: 0
إليك تفاصيل نظام “تصنيف المقاولين الجديد” وقواعد “إعفاء التستر” (إنفوجراف)
https://www.hasanews.com/?p=6663286
إليك تفاصيل نظام “تصنيف المقاولين الجديد” وقواعد “إعفاء التستر” (إنفوجراف)
محليات - الأحساء نيوز

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان،عن تفاصيل نظام تصنيف المقاولين الجديد بعد الموافقة عليه من “مجلس الوزراء”، والذي يهدف إلى تعزيز التنافسية في تنفيذ المشاريع.
من جانبه، علّق ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان بمناسبة إقراره من مجلس الوزراء قائلًا: “أتقدم بجزيل الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على نظام تصنيف المقاولين، والذي يستند على تقييم متوازن يجمع بين المعايير الكمية والنوعية، ليعزز من التنافس بين المقاولين ويمنح المقاولين الجدد ذوي الكفاءات المميزة فرصاً أكبر”

فيما أوضحت الوزارة أن نظام تصنيف المقاولين الجديد يعتمد على التقييم الفني، والذي يشمل: “التخصصات الفنية للعاملين بالمنشأة طبقًا للقطاع، سنوات الخبرة للكوادر داهل المنشأة”.

وأضافت “الشؤون البلدية”: أن التقييم الفني يضم: “مستوى الأجور للعاملين، ونسبة التوطين، ونسبة السعوديات العاملات بالمنشأة”.

وأشارت إلى أن التقييم الائتماني يعتمد على “الحكومة الإدارية، إدارة المخاطر، مصادر دخل المنشأة، الأصول الثابتة والمتغيرة للمنشأة، نشر تقارير الأداء الدورية”.

وذكرت الوزارة، أن نظام التصنيف الجديد يستهدف 7 قطاعات، وهي: “التشييد والبناء، التشغيل والصيانة والخدمات، الاتصالات وتقنية المعلومات، التطوير العقاري، المعارض والمؤتمرات، المنشآت الاستشارية الهندسية، التغذية والإعاشة”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>