احدث الأخبار

٤ عيادات متنقلة للإقلاع عن التدخين في الأحساء (صور) برعاية سمو الأمير بدر بن جلوي … “مدير تعليم الأحساء” يشهد حفل اليوم الوطني الـ”91″ (35 صورة) العفالق: حصول الفتح على أولوية تقييم الحوكمة دليل احترافية كل من يعمل فيه “العنود” بنت فهد الملحم في ذمة الله تعرّف على قرارات ⁧‫مجلس الوزراء‬ منها: الموافقة على الترخيص لـ”البنك الأهلي المصري‬⁩” بفتح فرع له في المملكة. “الصحة السعودية”: تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء .. ووفاة 5 أشخاص و53 حالة تعافٍ جديدة وظائف شاغرة في أمانة الأحساء للنساء والرجال دراسة أجريت في 29 دولة .. كورونا يخفّض متوسط عمر الرجال بأكثر من عامين هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالمملكة.. والجرام يبدأ بـ123.01 ريال “المرور” يوضّح طريقة استبدال لوحات السيارة بلوحات طويلة؟ إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون “بر الأحساء” تحتفي باليوم الوطني بحضور منسوبيها

في الأحساء … ما الذي فعله المهندس “الشايب” ليرسل له “وزير الصحة” شكره وامتنانه؟! (صور)

الزيارات: 12246
تعليقات 5
في الأحساء … ما الذي فعله المهندس “الشايب” ليرسل له “وزير الصحة” شكره وامتنانه؟! (صور)
https://www.hasanews.com/?p=6663171
في الأحساء … ما الذي فعله المهندس “الشايب” ليرسل له “وزير الصحة” شكره وامتنانه؟! (صور)
فريق التحرير - الأحساء نيوز

ما أجمل عبارات الوفاء، وما أروعها إذا جاءت من أحد القيادات الوطنية وبخاصة وزير الصحة السعودي بشكل خاص، وهذا ما استقبله المهندس عبدالله الشايب، مؤخرًا، من وزير الصحة توفيق الربيعة.

حيث أرسل الوزير خطاب شكر للمهندس عبدالله الشايب يقول فيه: “حرصًا من وزارة الصحة على الإرتقاء بخدماتها تم استقطاب العديد من الكفاءات التي تملك الخبرات والمؤهلات العلمية التي تستطيع أن تساهم في تطوير بيئة العمل، ومن الذين تم استقطابهم الزميل عمار العبود”.

وتابع الخطاب: “وقد ذكر الزميل عمار أنك كنت مصدرًا للإلهام له وأحد الأسباب التي رسمت شخصيته العلمية والمهنية، لذا يسعدني أن أقدم لك جل الامتنان والتقدير على تأثيركم الإيجابي على شباب الوطن ليكونوا مميزين ومبدعين وبأمثالكم نفخر ، شكرًا لك.

المهندس الشايب: تلقيت الخطاب بدهشة المتفاجئ

من جهته، صرّح المهندس “الشايب” لـ”الأحساء نيوز” بقوله: تلقيت خطاب معالي وزير الصحة توفيق الربيعة حفظه الله بدهشة المتفاجئ ( وهو المشكور علًى الجهود و نحن لا زلنا نكافح أثر وباء كوفيد ١٩ ) ، و انعش مشاعري بكون هذه اللفتة الإستثنائية من معاليه محل تقدير و امتنان من قبلي ،، و هي شكر لله انه من يعمل الخير لا يعدم جوا زيه .

وأكمل “الشايب”: وتلك اللفتة من الإبن المهندس عمار العبود هذا البوح الجميل من ردف الصلة و نية التكوين المؤسسة،وهو مع ذلك شخصية مقتدرة في تخصصها منذ لحظة انطلاقها بوعي روح الإسهام العلمي و العملي منطلقا من روح وطنية عالية في تحرك على جغرافية المملكة للعطاء ، و انا أعرفه منذ صباه معين الإحترام المتكامل مع والده الكريم و أخوته.

“الأحساء لا تتثاءب”

حين وردني الخطاب أخذني الإعتزاز بوطني الذي منحني ديمومة من صناعة المبادرات و العمل بتؤدة في مجالات متعددة ، و في الأحساء حيث نستلهم تعزيز السلم و التعايش ، و الأمن الفكري كسلوك اعتيادي أعطانا فرصا بوعي مبكر في السعي لعمل ابداعي ، و أؤمن بأن السعي أن يكون الأثر جمعيا نحو التكامل ، وهذا الأمر بفدر الإسهام منعكسا بالفائدة من خلال هذا التلاقح بنضج الى تنمية الحضور بالعمل الطوعي و هذا يراكم الخبرات.

و في العهد الجديد و رؤية ٢٠٣٠ وضوح تشجيع الشباب و الشابات و تمكين المرأة ووضع الأنظمة التي تلبي نهضة وطننا المعاصرة، فأنا أشكر معالي وزير الصحة فهو محل دافعية للأمام و مهما طال العمر فلن بكون هناك توفف، فأنا أقول أن دائما هناك ما يمكن فعله، و عندما انتسب أن “الأحساء لا تتثاءب ” يكون المهندس عمار وكل من يبذلون جهدهم من أجل رفعة الوطن هم مفخرتنا. هنا أزف هذا الشكر لعيالي و لكل الذين تعاملت معهم أينما كانوا ، يقينا لهم فضل عليّ فيما انا فيه و الحمدلله رب العالمين .

السر عند المهندس “العبود”

الأحساء نيوز” تواصلت مع عمار العبود صاحب الخبرات الكبيرة في مجاله الذي أسهم به في إنجاح عمل وزارة الصحة ضمن فريق هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية بالوزارة، حيث قال: ” علاقتي بالمهندس عبدالله الشايب علاقة التلميذ بأستاذه فهو كان بمثابة الأب الروحي لنا والموجّه والمُلهِم فطالما كان يحثنا على بذل المزيد في سبيل العلم والجد والاجتهاد في خدمة الوطن.

وكان دائماً يطالبنا برفع سقف الطموحات والسعي الدؤوب لمعالي الأمور والتميز على كافة الأصعدة، وكان ولا يزال يغمرنا بلطفه وسؤاله الدائم عنا ويهتم بتفاصيلنا.

وتابع “العبود” : “وعن لفتة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وخطابه الكريم، فهو قائد من الطراز الأول، عودّنا على تحفيزه الدائم لنا وتكريمنا عند إنجازنا حيث سبق لمعاليه أن كرمنا كقائد لفريق ⁧‫كفاءة الإنفاق‬⁩ في ⁧‫وزارة الصحة‬⁩ نظير تحققينا المركز الأول في جائزة التميز العملي والمؤسسي في كفاءة الإنفاق‬⁩ بين عشرات الجهات الحكومية الأخرى.

نبذة عن المهندس عمار محمد العبود

• ماجستير إدارة سلاسل الإمداد من جامعة رويال ملبورن تكنولوجي في أستراليا مع مرتبة الشرف
• بكالوريوس هندسة صناعية من جامعة الملك فهد البترول والمعادن
• حاصل على الشهادة الاحترافية في إدارة المشاريع PMP
• حاصل على الشهادة الاحترافية في سلاسل الإمداد APICS CSCP من المنظمة الأمريكية لسلاسل الإمداد
• مدرب معتمد من المنظمة الأمريكية لسلاسل الإمداد
• عضو مؤسس في جمعية سلاسل الإمداد والمشتريات في المملكة العربية السعودية
• خبرة مهنية أكثر من 12 عام أغلبها في تصميم وتشغيل وإدارة سلاسل الإمداد

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    عبدالله الحنوط

    نأمل اخذ جولات مفاجئه للمنشآت الصحيه بالاحساء

    • ٤
      زائر

      يستاهل ابو فاطمة وقد تكون شهادتنا به مجروحه نظراً لإننا ننتمي الى ذات التخصص ولكن شهادة الحق لا بد من ذكرها فهو من اكثر الاشخاص المؤثرين في مجال سلاسل الامداد ولديه قدره نادرة في حل الامور الصعبة من خلال عبقريته في الذهاب الى ما بعد الحلول فأصبح صاحب منهجية خاصة قد تتحول الى ماده علمية تدرس في جامعاتنا، نسأل الله له مزيداً من التألق والنجاح وان يسدد خطاه. وتقبل تحياتي.
      اخوك ابراهيم صالح
      ابو سيف

    • ٣
      زائر

      ليه الحسد ومن شر حاسد اذا حسد
      بس ليه الوزراء تكرم المواطن معناته نحسده .. لا
      يمكن لديه مميزات لاتوجد مع غيره
      يمكن خيره سابق على الجميع
      يمكن عمل خير لاحد او قدم خدمات جليلة
      لاتحسدوهم ولكن كونوا مثلهم سباقين
      في الخيرات وخدمة الوطن والمواطن

  2. ٢
    زائر

    ماهي غريبة على ابناء الأحساء الأوفياء

  3. ١
    زائر

    يستاهل ابو فاطمة وقد تكون شهادتنا به مجروحه نظراً لإننا ننتمي الى ذات التخصص ولكن شهادة الحق لا بد من ذكرها فهو من اكثر الاشخاص المؤثرين في مجال سلاسل الامداد ولديه قدره نادرة في حل الامور الصعبة من خلال عبقريته في الذهاب الى ما بعد الحلول فأصبح صاحب منهجية خاصة قد تتحول الى ماده علمية تدرس في جامعاتنا، نسأل الله له مزيداً من التألق والنجاح وان يسدد خطاه. وتقبل تحياتي.
    اخوك ابراهيم صالح
    ابو سيف

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>