احدث الأخبار

شاهد … فرع جديد لشركة السهلي في “الطرف” وعرض خاص جدًا لفترة محدودة نائب وزير العدل يكرم “النجيدي” المستشار بدائرة الأوقاف والمواريث بالأحساء “بر الأحساء” تنهي معاناة ستيني بتأهيل مسكنه المتهالك (صور) لإنتاج 560 كيلو واط من الكهرباء … “أمانة الأحساء” تبدأ تشغيل مشروع تحويل “غاز النفايات” تعرّف على المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد في قمة الشرق الأوسط الأخضر “هيئة الزكاة”: 40 يوماً متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية “فاتورة” “الصحة”: تسجيل 51 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 56خلال الـ 24 ساعة الماضية وصول أمير قطر وولي عهد الأردن إلى الرياض للمشاركة في قمة “الشرق الأوسط الأخضر” سمو محافظ الأحساء يقدم عزاءه لأسرة ال دحباش مدير تعليم الأحساء يطمئن ميدانياً على العودة الكاملة لطلاب المتوسطة والثانوية ( صور) “الحسين” تحتفل بزفاف نجلها “خليفة” هل سيتم تطعيم الأطفال من هم أقل من 12 عاما؟ .. متحدث “الصحة” يوضح

“الخريف”: قطاع التعدين ركيزة أساسية للصناعة وحمايته أهمية قصوى للوزارة

الزيارات: 624
التعليقات: 0
“الخريف”: قطاع التعدين ركيزة أساسية للصناعة وحمايته أهمية قصوى للوزارة
https://www.hasanews.com/?p=6663084
“الخريف”: قطاع التعدين ركيزة أساسية للصناعة وحمايته أهمية قصوى للوزارة
محليات - الأحساء نيوز

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، اليوم: إن حماية قطاع التعدين من الممارسات غير النظامية، إضافة إلى المحافظة على المجتمعات المجاورة للمواقع التعدينية والعمل على تنميتها، وخلق الفرص الوظيفية لسكانها؛ من أهم أولويات الوزارة؛ لما يمثله القطاع من أهمية قصوى في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 بأن يكون الركيزة الثالثة للصناعة.

وكانت وزارة #الصناعة_والثروة_المعدنية قد نفّذت عددًا من الجولات الرقابية على المنشآت التعدينية خلال شهر يوليو الماضي، بهدف حماية القطاع من الممارسات غير النظامية، ورصدت 116 مخالفة لنظام الاستثمار التعديني.

وخلال الجولات، زارت الوزارة 48 موقعًا، رصدت خلالها 116 مخالفة؛ منها 55 مخالفة تتعلق باستغلال خام البحص، و38 مخالفة الرمل العادي، واستغلال مواد الردميات ورمل السيليكا، واستغلال خامات الجبس والرخام والحجر الجيري والطين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>