احدث الأخبار

٤ عيادات متنقلة للإقلاع عن التدخين في الأحساء (صور) برعاية سمو الأمير بدر بن جلوي … “مدير تعليم الأحساء” يشهد حفل اليوم الوطني الـ”91″ (35 صورة) العفالق: حصول الفتح على أولوية تقييم الحوكمة دليل احترافية كل من يعمل فيه “العنود” بنت فهد الملحم في ذمة الله تعرّف على قرارات ⁧‫مجلس الوزراء‬ منها: الموافقة على الترخيص لـ”البنك الأهلي المصري‬⁩” بفتح فرع له في المملكة. “الصحة السعودية”: تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء .. ووفاة 5 أشخاص و53 حالة تعافٍ جديدة وظائف شاغرة في أمانة الأحساء للنساء والرجال دراسة أجريت في 29 دولة .. كورونا يخفّض متوسط عمر الرجال بأكثر من عامين هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالمملكة.. والجرام يبدأ بـ123.01 ريال “المرور” يوضّح طريقة استبدال لوحات السيارة بلوحات طويلة؟ إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون “بر الأحساء” تحتفي باليوم الوطني بحضور منسوبيها

رصد “الأحساء نيوز” يكشف كارثة: حوادث دهس ودماء على الأسفلت مصدرها “مخالفات عبور الطرق السريعة” (صور)

الزيارات: 4696
تعليقات 4
رصد “الأحساء نيوز” يكشف كارثة: حوادث دهس ودماء على الأسفلت مصدرها “مخالفات عبور الطرق السريعة” (صور)
https://www.hasanews.com/?p=6663071
رصد “الأحساء نيوز” يكشف كارثة: حوادث دهس ودماء على الأسفلت مصدرها “مخالفات عبور الطرق السريعة” (صور)
خالد الدوسري

شهدت محافظة الأحساء، خلال الشهر الماضي، عددًا من حوادث الدهس التي أسفرت عن وفاة 3 أشخاص، حيث تركزت تلك الحوادث على طريق الملك عبدالله الدائري (الضلع الغربي).

الأحساء نيوز” نزلت إلى أرض الميدان لبحث أسباب تلك الحوادث ومنع انتشارها بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث اتضح وجود فجوة معرفية كبيرة بين المواطنين والمقيمين بعدم الإطلاع على مخالفة قوانين عبور الطرق السريعة والتي تم وضعها خصيصًا للحفاظ على حياة المشاة، حيث أشارت مصادر مرورية لـ”الأحساء نيوز” إلى أن المشاة يتم معاملتهم مثل المركبة، تحت نظام واحد يكفل حماية الجميع ومعاقبة كل من يتعدى هذا النظام.

واقع الطرق في الأحساء


وبحسب واقع ما رصدته “الأحساء نيوز”، إن طريق الملك عبدالله (الدائري الغربي) يفتقد للجسور المخصصة لعبور المشاة، حيث طالب عدد من المواطنين والمقيمين بذلك تجنبًا لوقوع حوادث الدهس ومخالفاتها، بينما لا يوجد حواجز لمنع عبور المشاة في الجزيرة الوسطى وهو ما يُسهل مخالفة النظام وتعريض الشخص حياته لخطر الدهس والموت أو الإصابة.

عدم معرفة بالمخالفات

ومن خلال عدد من اللقاءات التي أجراها فريق “الأحساء نيوز” مع من قاموا بقطع الطريق سيرًا على أقدامهم، فإن المفاجأة في عدم معرفة الأغلبية بأن هناك مخالفات مرورية على الأشخاص الذي يعبرون الطريق في غير الأماكن المخصصة لذلك وهو ما تم ذكره سابقًا، ومن هذا المنطلق جاء هذا التقرير ليض إصبعه على مكمن الخلل.

غرامة تصل إلى 2000 ريال

فمخالفة قوانين عبور الطرق السريعة، لن تكبد مرتكبها دفع غرامة مالية فقط، وإنما ستعرض حياته لمخاطر الطرق، حيث حذّرت الإدارة العامة للمرور من عبور المشاة للطرق السريعة الذي يُعتبر مخالفة وفقاً لجدول المخالفات رقم 5 باللائحة التنفيذية، ويُعاقب مرتكبها بغرامة تتراوح ما بين 1.000 إلى 2.000 ريال.

كما أن عبور المشاة للطرق من غير الأماكن المخصصة لهم، وعدم التقيد بإشارات المرور، وعدم إعطاء الأولوية للمسارات المخصصة أثناء عبور الطريق، مخالفات مرورية وردت في جدول المخالفات رقم 1 ويُعاقب مرتكبها بغرامة مالية تتراوح ما بين 100 و150 ريالاً.

من جانبه، طالب “مرور الأحساء” بضرورة التركيز على توعية المواطن والمقيم بقوانين عبرو المشاة، فيما طالب مواطنون بضرورة إنشاء جسور مخصصة للمشاة تسهيلًا لهم لعبور الطرق بصورة سليمة وبخاصة على الطرق السريعة.

 

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    الحل جسور مشاه والوعي من المشاه نفسهم

  2. ٣
    خافو الله واتقوه

    الطريق هذا يفتقد لجسور مشاااااااااااة لكثرة الاسواق والكوفي شوبات عليه شوفو الجسر حق المشاة الي بعد مجمع النخيل على طريق الرياض منذ انشائه ستة سنوات ولم يكتمل حتى الان هل هذا يعقل ام يعد من الفساااااااد نريد إجابه من المسؤل

  3. ٢
    زائر

    حواجز الشبك لابد منها لان فيه ناس بهايم تعبر طريق سريع غير مخصص للمشاة وتسبب ضرر لنفسها وغيرها

  4. ١
    زائر

    الى المرور
    لماذا دماء وغيره على الطرق ؟؟؟
    الجواب 👇
    بسبب عدم وقوف السيارات للمارة
    ولأنه المارة يقوموا بالعبور في
    وقت سير السيارة وهذا خطا نبهوا
    الجميع الى خطا ذلك لعدم حدوث
    الحوادث والمشاكل
    نصح وإرشاد هذا الحل !!!
    وإعطاء مجال للسيارات بعبور المشاة
    الالتزام بالقواعد المرورية يقلل من الحوادث
    وتخفيف سرعة السيارات داخل الاحياء
    وعند وجود ازدحام سيارات لمنع الحوداث
    واقتراحنا وجود إشارة لعبور المشاة
    فوقت عبور المشاة تشتغل الإشارة
    الانتباه صاحب السيارة او السايق لذلك
    فيضطر ان يقف من أجل المشاة العابرين
    للطرق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>