احدث الأخبار

شاهد … فرع جديد لشركة السهلي في “الطرف” وعرض خاص جدًا لفترة محدودة نائب وزير العدل يكرم “النجيدي” المستشار بدائرة الأوقاف والمواريث بالأحساء “بر الأحساء” تنهي معاناة ستيني بتأهيل مسكنه المتهالك (صور) لإنتاج 560 كيلو واط من الكهرباء … “أمانة الأحساء” تبدأ تشغيل مشروع تحويل “غاز النفايات” تعرّف على المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد في قمة الشرق الأوسط الأخضر “هيئة الزكاة”: 40 يوماً متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية “فاتورة” “الصحة”: تسجيل 51 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 56خلال الـ 24 ساعة الماضية وصول أمير قطر وولي عهد الأردن إلى الرياض للمشاركة في قمة “الشرق الأوسط الأخضر” سمو محافظ الأحساء يقدم عزاءه لأسرة ال دحباش مدير تعليم الأحساء يطمئن ميدانياً على العودة الكاملة لطلاب المتوسطة والثانوية ( صور) “الحسين” تحتفل بزفاف نجلها “خليفة” هل سيتم تطعيم الأطفال من هم أقل من 12 عاما؟ .. متحدث “الصحة” يوضح

40 مليارًا تكلفة هدر الغذاء في المملكة سنويًا … وحملة للحد من الفقد

الزيارات: 778
1 تعليق
40 مليارًا تكلفة هدر الغذاء في المملكة سنويًا … وحملة للحد من الفقد
https://www.hasanews.com/?p=6662868
40 مليارًا تكلفة هدر الغذاء في المملكة سنويًا … وحملة للحد من الفقد
محليات - الأحساء نيوز

وقع محافظ المؤسسة العامة للحبوب، المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس، اليوم، عقد تنفيذ الحملة التوعوية للحد من الفقد والهدر في الغذاء، ضمن مبادرات التحول الوطني، مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في هذا المجال، وذلك برعاية وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

الهدر الغذائي

أوضح المهندس الفضلي أن نسبة الفقد والهدر الغذائي في المملكة تصل إلى أكثر من 33%، بينما تبلغ تكلفة هدر الغذاء 40 مليار ريال سنويا، مؤكدًا أهمية الوصول إلى آلية ذات فاعلية عالية، لتقليل حجم ما يفقد ويهدر من الغذاء، من خلال تكاتف الجميع في التوازن في شراء المواد الغذائية، وتذكّر قيمة الغذاء وحرمة الإسراف، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي لدى المنتجين والمستهلكين، للحد من آثار هذا الفقد والهدر على الصحة والبيئة والاقتصاد. وبيّن «الفضلي» أن الحملة التوعوية ستسهم – بمشيئة الله – في تحقيق أهداف الدولة في الاستغلال الأمثل للموارد الزراعية والغذائية بشكل فعال، والمحافظة على ما تحقق من إنجازات في مجال الأمن الغذائي.

من جهته، أفاد المهندس الفارس بأن الوصول إلى نسب أقل في الفقد والهدر في الغذاء يتم عبر مسارات متعددة، منها الحملات التوعوية، وذلك بإشراك جميع أفراد المجتمع، سعيا لتحقيق أهداف البرنامج التي تصب في تقليل المفقود والمهدر في الغذاء بهدف الاستثمار الأمثل للموارد، وتقليل الأعباء المالية على الفرد والمجتمع، مبينا أن المؤسسة حريصة كل الحرص على المشاركة الفعالة في حفظ اقتصادات الوطن بحكم إدارتها هذا الملف، وعلاقتها المباشرة بسلعة غذائية حيوية. حضر حفل التوقيع وكيل وزارة التخطيط والتميز المؤسسي قائد مكتب تحقيق الرؤية بوزارة البيئة والمياه والزراعة، حسن آل حاتم، وعدد من مسؤولي الوزارة والمؤسسة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الحل
    هو صندوق حفظ النعمة بكل مكان بالمطاعم وغيرها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>